مشروع فساتين اطفال في السعودية و الاستيراد [دراسة جدوى]

مشروع فساتين اطفال في السعودية و الاستيراد [دراسة جدوى]

مشروع فساتين اطفال في السعودية

هل قررت عمل مشروع فساتين اطفال في السعودية وهل تريد معرفة مختلف المحلات المنافسة و الأماكن التي تبيع الملابس بسعر الجملة. نحن سنخبرك في هذا المقال على كل هذه التفاصيل.

إن الأطفال هم البهجة بكل منزل و لذلك نجد أن كل من يريد النجاح في أي مشروع عليه ان يسعى في مشروع خاص في الأطفال  كمشروع بيع ملابس للأطفال أو نجد الأشخاص في السعودية يسعون لعمل هذا المشروع  للحصول  على أعلى نسبة من المبيعات وخصوصا بمدينة الرياض التي تجذب إليها كل الناس من جميع أنحاء العالم ويسعون لشراء ملابس لأطفالهم وذلك هذا يجعل الربح أكبر وأسرع

بإمكانك النجاح في أي مشروع تقبل عليه إذا ما اهتممت في التفاصيل المتعلقة به، وأهم هذه التفاصيل دراسة الجدوى الخاصة به والتي يؤكد الخبراء بإمكانك أن تعتمد على دراسة الجدوى لتنير طريقك إلى الأرباح المطلوبة.

كيفية بدء مشروع فساتين اطفال في السعودية

كيف ابدأ في مشروع فساتن اطفال في السعودية
خطوات البدء في مشروع الفساتين في السعودية

في الحقيقة العمل وإدارته هو عمل متعب، فعليك  أن تملك الحب بهذا النوع من العمل، فعندما تبدأ هذا النشاط التجاري لملابس الأطفال، يجب أن يكون لديك الحب لأزياء الأطفال ،و تملك الاحساس بالموضة بالنسبة لجميع أنواع الأنماط التي سيشتريها العملاء.

وفي بداية العمل عليك ان تضع خطة العمل، وتشمل الخطة  الاسم التجاري لملابس الأطفال التي تريد بيعها ،أو إذا أردت بدء مشروع مصنع فساتين للاطفال فعليك ان تختار اسم لمصنعك، وتحديد الشعار،  وعليك ان تعرف العمل، والخطة المستخدمة في هذالعمل، وتمويل الأعمال، وان تحدد موقع العمل وتبحث عن تجار ملابس الأطفال الأخرى في المنطقة المجاورة.

ويجب عليك الانتباه إلى أسعار المنافسين للتأكد من القدرة على المنافسة. وكذلك تحديد المبلغ الذي ستدفعه مقابل ملابس الأطفال في تحقيق الربح. وتعد دراسة جدوى المشروع أفضل بداية يمكنك تقديمها لهذا العمل الجديد، لأنها توضح مكانك وإلى أي مكان انت ذاهب، وعليك تحديد مواقع الموزعين بالجملة ، ويمكنك ايجادهم مباشرة عن طريق الإنترنت.

اذا لم يكن لديك تمويل قدم طلب للحصول على قرض تجاري  لتمويل العمل،  ثم اختار المكان الجيد ، وان عمل محلات البيع بالتجزئة يعد أفضل بالمناطق التي فيها ازدحام، ومن الأفضل تحديد واجهة المتجر في جوار متاجر تبيع سلعًا للأطفال . مثل متاجر الألعاب أو مستلزمات أو مراكز الألعاب.

وعليك الحرص على تسويق ،ويجب وضع البند هذا بالحسبان عند وضع دراسة جدوى المشروع ويعد الافتتاح عمل ممتاز لجذب المزيد من العملاء  إلى مشروعك، بينما يعد الإعلان في الجريدة المحلية بداية جيدة.

 

نقاط في مشروع فساتين اطفال في السعودية

يعد مشروع فساتين اطفال في السعودية من المشاريع المربحة ويعتمد نجاحها على جودة فساتين الاطفال ومكان المشروع ، فمن البديهي عند فتح مشروع فساتين اطفال في السعودية أن تركز بشكل كبير على خامات الفساتين والاسعار والموقع المناسب بالإضافة الى التسويق الاحترافي للمشروع .وهنا سنتناول نقاط  مشروع فساتين اطفال في السعودية .

1- اختيار موقع مناسب للمشروع عندما يكون المشروع في مول تجاري افضل ومناسب ويمكن القول أن التكلفة كبيرة في استئجار المول التجاري ولكن العائد يكون ايضاً كبير .
2- تحديد نوع فساتين الأطفال التي ترغب ببيعها ومن أين تورد فمن الممكن استيرادها من الصين أو من تركيا أو من اوروبا بحيث بسعر جيد وماركة جيدة.
3- تحديد الفئات العمرية للأطفال المستهدفة
وذلك بالإطلاع على احصائيات المواليد والأطفال التي تستهدفها ويمكنك في السعودية الحصول على احصائيات دقيقة على التركيبة السكانية لأي مدينة من موقع الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية.
4- اختيار اسم تجاري لا ينسى قابل للتوسع في المستقبل كماركة محلية متخصصة في بيع فساتين اطفال في السعودية
5- البحث عن موردين محليين فيالسعودية والشراء منهم بسعر الجملة.
6- من المهم أن يكون لديك  معرفة الجيد من السيئ من خامات الفساتين أو ان تستعين بشخص خبير في مجال الملابس.
7- العمالة المطلوبة في مشروع فساتين اطفال في السعودية تبدأ بعامل واحد اذا كانت مساحة المشروع صغيرة واذا كان المشروع كبير في مول تجاري تحتاج ثلاث عمال على الأقل في كل واردية صباحية ومسائية وذلك بالإضافة إلى مصففي الملابس.

مكان إقامة مشروع فساتين اطفال في السعودية

عند عمل دراسة مشروع فساتين اطفال في السعودية، فإن أول ما عليك التفكير فيه هو أين سيكون هذا المشروع، وفيما يلي أهم نصيحتين لإختيار مكان المشروع:

1.المكان: لا يمكن أن تكون قد أتممت دراسة جدوى المشروع في السعودية بشكل جيد. يعتبر المكان من الأشياء التي تقيس فشل أو نجاح المشروع، فعليك أن تراعي شراء أو إستئجار مكان المشروع أن يكون بالقرب من محلات تسوق . أو يكون بجانبها مناطق يتردد إليها الناس كثيرًا ، وهذا الأمر يكسب مشروعك سيط تجاري .ويمكن اختيار المحلات الصغيرة في جانب المحلات المعروفة، مثل المطاعم . وبهذا تضمن قدوم الناس إليك ولو على سبيل التعرف.

2.المساحة : المساحة لا تعتبر في دراسة جدوى مشروع فساتين اطفال في السعودية أمر مهم  فيمكن أن تبدأ بمشروع صغير مساحته 10 متر.أو من الممكن أن يكون أصغر . لكن يستحب أن يكون المشروع ذو حجم متوسط  ما يقارب 25 متر. حتى يأخذ الزبون راحته في المكان وإلقاء النظر على جميع بالضاعة.

ديكورات مشروع فساتين اطفال في السعودية

لاجل تصميم ديكور مشروع فساتين اطفال عليك ان تعرف الديكور يتوقف على عدة اشياء في السعودية وهي تختلف عن بعضها البعض . فلكل شخص ظروفه ومواصفات وديكورات للمشروع الذي ينقسم الى مجموعة خطوات وهي كمايلي:

1-الدهانات: وتعد الخطوة الاولى فى الديكور . فبعض يقوموا بتصميمها على شكل دهانات عاديه بألوان يفضلها الاطفال وتكون مريحة للعين والنفس . وخاصة الاضاءة بالليل حيث يحبها الطفل والأهل ولا يكتفي البعض الآخر بهذا بل يقوم بتعليق الصور والحروف الانجليزية والعربية . وكذلك اوراق الحائط التي تحتوي على رسومات على ان المحل خاص بفساتين الاطفال فقط.
2- الاستندات والشماعات: هناك العديد من اشكال الاستندات و يمكن ان تقسم بحسب فئة الملابس فالفئة الأثمن تعرض على الحائط . وببعض الاماكن تعرض بسلاسل على واجهة المحل ويتم اضافة الشماعات عليها . وأما الفئة الاقل سعراً في المحل والتى تكون داخل صناديق مرتفعة عن الأرض وبأحجام مختلفة وتكون ذات سعر موحد.
3- فترينة عرض: يفضل ان يحتوي مشروع فساتين اطفال على فترينة عرض أو أكثر من واحدة في واجهة المحل يتوفر فيها جديد الفساتين وتكون في فئات سعرية متفاوته”غالية، متوسطة، رخيصة” وذلك لجذب انتباه الناس عليها.
4- لافتة للمحل: يجب وضع لافته عليها اسم المحل فوق الباب مباشرة . ويمكن تصميم شعار خاص بالمشروع واستخدامه فى كل شيء يخص المشروع.
5- تجهيزات الكاشير: يحتاج الكاشير إلى جهاز كمبيوتر عليه برنامج البيع .ويسجل عليه جميع الاصناف الموجودة وأسعارها ويسجل المكان حتى تضمن عدم التلاعب في عملية البيع بالاضافة الى ذلك تحتاج الى جهاز لقراءة الباركود.
6- البروفة: ان معظم محلات فساتين الاطفال لا تحتوى على بروفة مكان لتجريب الفستان . فإذا تمكنت من اضافتها في مشروعك أفعل هذا لكن ان كان المكان صغير فلا حاجة اليها فالأهل يشترون الفساتين لأطفالهم بالنظر في اكثر الاحيان .

كيفية ترتيب محل مشروع فساتين اطفال في السعودية

1- الالواح الخشبية التي تحتوي على حوامل:وهذه النوعيه من طرق العرض تمكن من عرض كثير من الملابس والفساتين ، فكل حامل من تلك الحوامل يكون عليها نفس نوع الفساتين تصل إلى 10 قطع .وتكون متعددة الألوان والمقاسات او لون ومقاس واحد .
2- العرائس (المانيكان): تحتاج الى دمى مانيكان تخص الأطفال بأحجام مختلفة بداية من الشهور الاولى وحتى السنوات الاولى وتكون بأشكال رائعة ويوضع عليها افضل القطع وتعرض بفترينة العرض سواء كانت في الخارج او كانت متعددة فى المحل ومن الأفضل ان يوضع عليها أنواع بأسعار مختلفة لجذب انتباه الجمهور.

3-صناديق العرض: من المهم ان تعلم انه من الافضل ان يحتوى المحل على الغالي والرخيص . ولتسمح لجميع الفئات للشراء ولذلك وفر صناديق من الحديد او الخشب . تكون طويلة فى المحل او بالخارج ان امكن لك وقم بوضع العديد من الملابس بها بمقاسات والوان مختلفة وبسعر موحد فى متناول الجميع .

4-حوائط السلك الصلب: تكون على شكل اسلاك مجمعه على شكل مربعات .يتم تعليقها على احد الاماكن ويتم تعليق الفساتين عليها عنده الحاجه.

5-مسامير التاندات: ان كانت لديك تاندة للمحل الخاص بك يمكنك استخدامها فى تعليق الدمي الصغيرة امام المحل وكذلك قطع الملابس.

 

استيراد فساتين أطفال من تركيا

كيف استورد فساتين الاطفال من تركيا
استيراد فساتين الأطفال من تركيا

إن استيراد فساتين أطفال من تركيا من أفضل المشروعات التي يمكن ان تقوم بها . حيث ان المملكة تقوم بتشجيع هذا النوع من الاستيراد وتشجيع المشروعات الصغيرة التي تعتمد على شراء الملابس وبيعها بالمملكة. ومن أهم الطرق للحصول على ملابس الأطفال من تركيا:

1- السفر إلى تركيا والشراء من الأسواق الشعبية أو زيارة مصنع ملابس اطفال في تركيا وتوريدها وبيعها.
2- عن طريق تطبيقات الملابس التركية باسم ملابس تركية بالجملة اون لاين . ويعد تطبيق Turkish clothes من أشهر التطبيقات التي توفر ملابس تركية بالجملة وتصلك إلى باب المنزل.
3- عن طريق الإنترنت من الشراء من مواقع الجملة التركية أو مواقع مصانع ملابس الاطفال بالجملة والتي تقوم بتوفر مجموعة كبيرة من ملابس الجملة بأسعار متميزة.
4- التواصل مع مكاتب الشحن وشحن كميات من الملابس بعد التواصل هاتفيا مع مصانع الجملة في تركيا .
5- البحث عن مكتب يقوم باستيراد الملابس من تركيا والاتفاق على شراء البضاعة منه.

 

اقرأ أيضا 

الربح من متابعين انستقرام | كيف استفيد من عدد المتابعين

مشروع مغسلة سيارات في السعودية

 مشروع طباعة التشيرتات دراسة الجدوى وكيفية التسويق

إليك أفضل المشاريع المربحة للشباب والنساء

كيف اربح من امازون وهل العمل في امازون مربح

 

كيفية تسويق مشروع فساتين اطفال في السعودية

ان مشروع فساتين أطفال مثله مثل أي مشروع يحتاج لخطة تسويقة محكمة لضمان النجاح وتحقيق الأرباح وهذا ما سندلك عليه في النقاط التالية :

1- تصميم لافتة مضيئة باسم جميل يناسب الأطفال ويجب أن تلفت الانتباه.
2- تصميم لافتات ورقية في جانب المحل وعرض عليها الأسعار والمنتجات.
3- توزيع الدعايات الورقية في الأماكن التي يكثر فيها تجمعات الأسر مثل الحدائق والملاهي وما إلى ذلك.
4- عمل عروض وتخفيضات على الملابس من وقت إلى آخر وذلك لضمان إستمرار الزبائن الدائمين.
5- إعطاء كل طفل يزور المحل ويقوم بالشراء لعبة رمزية صغيرة يكون عليها إسم المحل ورقم التليفون فهذا يجعل الطفل يحب ان يأتي إلى المحل بشكل دائم للحصول على الهدية.
6- التنوع في عرض فساتين الأطفال فلا تتخصص بعمر واحد . وإنما تكون الملابس متنوعة وغير مرتبطة بعمر معين فهذا سيجعل لك قاعدة كبيرة من الزبائن.
7- الحرص بشكل كامل على نظافة المحل ورائحته الجميلة فكلما كان المحل نضيف ورائحة عطرة كلما جذب إليه زبائن وأمهات للشراء.

 

نصائح مهمة لنجاح مشروع فساتين اطفال في السعودية

من خلال الذكر لأسرار نجاح مشروع فساتين اطفال في السعودية . يجب التعرف على بعض النصائح مهمة يتم من خلالها نجاح أي مشروع.حيث إن الإبداع والرغبة لا يكفي في الاستثمار بتجارة الملابس فقط . بل يجب اتباع مجموعة نصائح يمكن من خلالها تحقيق الربح والنجاح المطلوب من خلال ما يلي:

1- التخطيط الدائم بشكل دقيق

يجب القيام بتخطيط جيد للمشروع مع تحديد الهدف بشكل واضح. وهذا يساعد على التعرف على الخطوات التي تستوجب ان تقوم بها في تحديد الاتجاه الذي يسير فيه عملك. ويجب أن تتضمن هذه الخطط الأهداف القريبة والبعيدة، لذلك من الضروري عليك التخطيط والاجتهاد لتقديم أفضل ما لديك.

2- التطوير الدائم لمنتجاتك

من أهم الأسرار لنجاح مشروع الملابس بشكل عام هو العمل بشكل دائم على تطوير المنتج. حيث يمكنه القيام بعمل علامة تجارية لجميع منتجاتك . وهي من الأمور الهامة التي تجعل الملابس تمتاز على غيرها من الملابس الأخرى. كما يجب عليك ان تقوم بالتسويق الجيد لها الأمر الذي يجعل علامتك التجارية تصل إلى الجميع.

3- البدء ببيع منتج واحد

ان من أهم الأسرار لنجاح مشروع فساتين اطفال بالسعودية هو البيع في خط إنتاج واحد. وبعد النجاح يمكنك التوسع بالمنتجات الأخرى ، حيث يمكن أن تبيع في أنواع متعددة ومختلفة بعد التخصص بملابس الأطفال.

4- فهم سوق العمل

من الضروري معرفة طريقة سير الأمور بسوق العمل بفساتين الاطفال بشكل عام، ومعرفة طرق الوصول إلى الموردين، والعمل بالتسويق المتميز.

5- تحديد السعر

يجب أن يتم تحديد سعر يناسب المنتجات للتمكن من تحقيق الارباح المطلوبة. ولابد من أن تكون على معرفة جيدة لما يحتاجه العملاء. والأموال التي يمكنهم دفعها، وعمل مقارنات سعرية بين سعر التكلفة وسعر البيع الذي يدفعه العملاء.

6- تحديد الميزانية

ان من الضروري تحديد ميزانية المشروع عند البدء في التخطيط للمشروع، وتعتبر هذه الخطوة من اهم الخطوات .

تحديد ميزانية مشروع فساتين اطفال

خلاصة مشروع فساتين اطفال في السعودية

إن بداية أي عمل هو امر شاق . وللنجاح في اي مشروع سواء كان في عمل التجارة او غيرها ، يجب أن تملك الشغف بالعمل الذي سوف تبدأ به. وبالختام، عندما تبدأ مشروع فساتين اطفال في السعودية ، يجب أن يكون لديك الحب لأزياء الأطفال . و يجب أن يكون لديك الإحساس بالموضة ومتابعة أنواع العناصر والأنماط التي سيشتريها العملاء. ويمكن أن نقول ان انشاء مشروع لتجارة فساتين الأطفال يعد من المشاريع المربحة والأخص بالسعودية.

الضروري معرفة ميزانيتك عند البدء في التخطيط للمشروع، تعتبر خطوة هامة من أجل أن تكون قادر على التعامل الفعال.

468 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *