6 خطوات لكسب المال على التيك توك

6 خطوات لكسب المال على التيك توك

مرحباً يا صديقي ماذا لو أخبرتك أن كسب المال من خلال التيك توك أمر بسيط للغاية إذا أعطيتني خمس دقائق من وقتك، سأعرض لك استراتيجية من ست خطوات.

كيف يمكنك جني عشرات الآلاف من الدولارات باستخدام تيك توك في غضون خمس دقائق فقط.

ستتعلم الاستراتيجية كيف حقق جوناثان مونتويا، وتوموس أسجارد، وجين ثورنهيل، وخابي لام وغيرهم من الأشخاص عشرات الآلاف من الدولارات فقط عن طريق إنشاء مقاطع فيديو من 15 ثانية على تيك توك.

وعندما تنتهي من ذلك هل سيكون لديك استراتيجية يمكنك أن تبدأ تبدأ بها لتساعدك في طرق الربح من التيك توك

ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الست التي ستكتشفها قريبًا قبل أن نتعمق في الخطوة الأولى.

الخطوة الأولى إنشاء حساب على التيك توك:

الخطوة الأولى إنشاء حساب التيك توك
إنشاء حساب على التيك توك

إذا وجدت هذا أمراً ذا قيمة لا تتردد في مشاركته مع أصدقائك الذين يرغبون أيضاً في كسب المال عبر الإنترنت، فإن الخطوة الأولى هي تنزيل تطبيق التيك توك، وإنشاء قناة التعريف الخاص بك.

يستغرق هذا ما يقرب من 30 ثانية، وتستغرق هذه العملية برمتها ما يقرب من خمس إلى عشر دقائق كحد أقصى.

لذلك هذا سريع وبسيط للغاية يستغرق إنشاء قناة ربما 10 ثوانٍ، ثم تقوم فقط بإضافة بعض الصور ذات الصلة للملف الشخصي وأنت على ما يرام.

وستكون قد بدأت رحلتك في عالم كيف تكسب المال من إنشاء مقاطع فيديو على تيك توك، وكيف تستثمر هذا المال بالشكل الصحيح لتحقق نمو سريع.

لا تنسى أن تضع معرف حساب استثنائي وتجاري مفيد أو سهل الحفظ وهذا ينطبق أيضاً على الاسم طبعاً لحسابك.

وأما الصورة مع الشعار يجب أن يكون قابل للتذكر بشكل استثنائي وعليه قد تحتاج شخص محترف لإنشائه وفق حاجتك، ومناسب للخطوة الثانية التي سنتحدث عنها في المقال: 

الخطوة الثانية هي تحديد الموضوع الذي تريد التحدث عنه:

الخطوة الثانية هي تحديد الموضوع الذي تريد التحدث عنه
تحديد نيتش قناتك على التيك توك

ذكر المختصر للشروحات في موقعه أن الوقت يمر، وفي الواقع لا تحتاج حتى للتحدث، وإذا كنت لا تريد يمكنك فقط إضافة نص، ولن تحتاج حتى إلى إظهار وجهك.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها كسب المال باستخدام تيك توك، ولكن عندما تختار موضوعاً لحسابك الشخصي، فإنني أوصيك باختيار شيء تهتم به، وشيء أنت متحمس له، وشيء تريده لمشاركتها مع العالم.

على سبيل المثال اذا كنت شخص واحد كان شغوفا بالتاريخ، لذلك أنشأ مقاطع فيديو عن الحرب العالمية الأولى، والحرب العالمية الثانية، وأشياء تاريخية أخرى.

أو إذا كنت مهتماً بفلسفة تصحيح العلاقات الزوجية بين الرجل، والمرأة، وكل هذه الأشياء، أو توجيه الناس نفسياً ضمن لذلك ابتكر نصائح للشباب وكل هذا النوع من المحتوى.

أما اذا كنت مثلي أنا مهتم بجني الأموال عبر الإنترنت، ومساعدة الناس في هذه الأشياء فستقوم بإنشاء حساب شخصي لتعليم الناس أفكاراً مختلفة حول جني الأموال عبر الإنترنت.

وبالنسبة إلى شيء أنت متحمس له إذا كنت تلعب كرة القدم أو كرة السلة، فاختر موضوعاً واحداً ستتحدث عنه في حسابك الشخصي.

كل هذا يمر بعدة طرق فأنت ببساطة يمكنك أن تظهر بالفيديو وتتحدث من 15 إلى 60 ثانية عن الموضوع الذي اخترته.

يمكنك وضع فيديو وتتحدث عليه بصوتك مع إزالة صوت الفيديو طبعاً.

وكذلك يمكنك استخدام صور متتابعة مع صوتك لإنشاء محتوى.

أو تستطيع بمونتاج قوي لمجموعة من الفيديوهات بدون صوتها مع صوت أغنية مشهورة.

والحالات الثلاثة السابقة تسمى بالمحتوى بدون وجه.

أو تظهر وجهك فوق محتوى آخرين وهذا ما يسمى بفيديوهات التفاعل أو الريأكشن.

كل ذلك مهم ولكن أيضاً لم ننتهي بشرح المواضيع المهمة التي منها هي موضوع الخطوة الثالثة:

الخطوة الثالثة هي الاطلاع على منافسيك وطريقة إنشائهم المحتوى على التيك توك، وتحليل أسلوبهم:

الخطوة الثالثة هي الاطلاع على منافسيك وطريقة إنشائهم المحتوى على التيك توك، وتحليل أسلوبهم
الاطلاع على منافسيك وطريقة إنشائهم المحتوى وتحليل أسلوبهم

إذا كما في العنوان الهدف من هذه الخطوة هي إلقاء نظرة على الحسابات الشخصية الأخرى التي تنشئ محتوى يقوم بإنشاء مقاطع فيديو حول نفس الموضوع.

على سبيل المثال إذا كنت شغوفاً بكرة السلة، فقم بإلقاء نظرة على مواهب كرة السلة الأخرى أو المتحدثين عن هذا النوع من المحتوى. حيث يمكنك البحث على سبيل المثال عن كرة السلة، وكلمات مفتاحية رئيسية مختلفة هناك، وبعد ذلك ستجد مقاطع فيديو.

ثم ألق نظرة على مقاطع الفيديو التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات لها. واكتب على سبيل المثال الأفكار التي يستخدمونها أو احفظها في ذهنك.

وبعد ذلك يمكنك استخدام أفكار الفيديو نفسها في مقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على آلاف المشاهدات.

وفي الواقع هناك العديد ممن يقومون بأستخدم هذه الإستراتيجية، وحصلوا على 1000 متابع أول أسبوع واحد. أو شيء من هذا القبيل، وأكثر من مليون مشاهدة في أسبوعين، وأبرز هذه الشخصيات خابي لام.

عندما ترى الناس يتحدثون عن مجموعة من الفيديوهات باختاصاصك أو الموضوع الذي اخترت النشر عنه. ثم تقوم بإنشاء مقاطع فيديو مماثلة أعدك بأن تصل أكثر من مليون مشاهدة في أسبوعين فقط من خلال البدء، هل تعتقد أنها أخذت كمبتدئ كامل.

إذن هذا ليس معقداً، ولكن ببساطة افعل ما يعمل بالفعل، وستعمل الخوارزمية ضمن التيك توك على رفع محتواك بقوة لأن التيك توك ما يزال يعتمد على المشاهدات الطبيعية ويدعم أي فيديو بقوة.

حسنا أنت شبه جاهز تقريباً، ولكن كيف ستتأكد من طريقة تحقيق الربح من حسابك.

لا تقلق كل ذلك في الخطوة الرابعة من المقال:

الخطوة الرابعة طرق الربح من حساب التيك توك:

الخطوة الرابعة طرق الربح من حساب التيك توك
طرق الربح من حساب التيك توك

هي الفكرة التي تراودك منذ بدأت تصفح هذا المقال لكن لا تقلق سأشرحها لك الأن.

لذلك بمجرد إنشاء حسابك، وتكون قد اخترت موضوعك، ولديك عدة مقاطع فيديو أخرى تتحدث عن نفس الموضوع الذي تريد التحدث عنه. وتبدأ بالحصول على الزيارات فإن الخطوة هنا هي ترك رابط إما لمدونتك أو قناتك اليوتيوب أو رابط منتج تروجه ضمن ملفك الشخصي، وبهذا الرابط ستكسب المال بالفعل.

لنفترض على سبيل المثال أنك شغوف بالبيانو، وتتحدث عن البيانو في ملفك الشخصي في تيك توك. ثم يمكنك ترك رابط إلى موقع أمازون على سبيل المثال حيث يبيعون آلات البيانو.

عندما ينقر شخص ما على الرابط في ملف تعريف تيك توك الخاص بك، فإنهم ينتقلون إلى أمازون. ويمكنك البدء في كسب المال عندما يتسوق الناس على أمازون من رابطك.

وهذا بالطبع مجرد مثال بسيط على سبيل المثال للرجل الذي كان يتحدث عن التاريخ لقد ترك رابطًا إلى قناته على يوتيوب.

والآن عندما يأتي الأشخاص إلى قناته على يوتيوب يمكنه البدء في جني الأموال من الإعلانات، وربما يكون لديه بعض الدورات التدريبية في التاريخ.

لذلك هناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال، ولكن اترك بعض الروابط، وبعض الروابط ذات الصلة بملف تعريف تيك توك الخاص بك. والذي سيكسبك المال لاحقاً.

تسمى هذه العملية التسويق بالعمولة، والتي ستجد شرح كثيف لها لاحقا ضمن قسم التسويق بالعمولة على الموقع.

لكن ستقول لي بأن تيك توك لا يسمح بوجود الكثير من الروابط وقد ترغب بكل ما سبق.

لا نقلق سأرفق مقال لاحق كيف ذلك وكل هذا عبر موقع Linktree وهو موقع متخصص بنشر روابطك على شكل شجرة مع روابط حساباتك ضمن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

حسنا هذا رائع انت جاهز بنسبة 40 بالمئة ستقول لي بعد كل هذا وفقط هذه النسبة سأقول لك لأن الخطوة التالية هي الأهم من كل الخطوات السابقة، وهي:

الخطوة الخامسة أول فيديو لك على التيك توك:

الخطوة الخامسة أول فيديو لك على التيك توك
أول فيديو لك على التيك توك

قد يرى البعض منكم أن هذه الخطوة كاتت يجب أن تكون قبل، ولكن أقول لك بأن ما سبق هو شرح لكن الان جئنا للحديث عن التطبيق العملي.

حسناً كل ما سبق كان نظرياً، وقد يبدو التطبيق نوعاً ما مخيفاً، ولكن في الواقع قد يكون هذا بسيطاً جدًا لأنك رأيت أشخاصاً آخرين نفس نوع مقاطع الفيديو التي يقومون بإنشائها على تيك توك. ما نوع مقاطع الفيديو التي يتم استخدامها كثيراً بحيث يمكنك ببساطة اختيار بعض مقاطع الفيديو الخاصة بهم. بالأفكار التي تم إنشاؤها على طريقتك الخاصة، وقم بتصوير فيديو سريع.

لا تحتاج إلى أن تكون مثالياً ما عليك سوى نشر مقطع الفيديو الأول والثاني، ويمكنك التحسين بمرور الوقت. وستحصل قريباً على البيانات، وسترى الأرقام، وما الذي يعمل، وما لا يعمل.

أهم شيء هو أن تبدأ.

وعادةً باستخدام التيك توك كما هو الحال مع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى إذا قمت بما يعمل بالفعل مع الآخرين. فستحصل على الأرجح على الكثير من المشاهدات، والمتابعين لأنك لست بحاجة إلى إعادة اختراع العجلة.

يمكنك ببساطة أن تفعل ما ثبت نجاحه، وإذا كان يعمل مع الآخرين، فمن المرجح أن يعمل مع حسابك أيضاً.

بمجرد أن تقوم بتصوير مقطع الفيديو الخاص بك الذي يستغرق ربما من 15 ثانية إلى 60 ثانية. فأنت على استعداد لنشر الفيديو الخاص بك، وهذا حقا مثير.

الآن قبل أن تنشر مقطع الفيديو الخاص بك أوصي بأن تفعل ذلك في بعض الموسيقى الخلفية للفيديو الخاص بك.

سيعزز المشاهدات حيث سينقر المزيد من الأشخاص على الفيديو، وستحصل على المزيد من الإعجابات. وسيشاركونها مع أصدقائهم، وأيضاً إضافة بعض علامات أو الهاشتاج في وصف الفيديو الخاص بك.

العلامات لفيديوهات التيك توك:

لذا على سبيل المثال كل فيديو أضف من خمس إلى سبع علامات تصنيف.

عند استخدام العلامات ستحصل على المزيد من المراجعات ثم تضيف أيضاً بعض علامات التصنيف ذات الصلة التي تخبر قليلاً عن موضوع الفيديو الخاص بك.

على سبيل المثال إذا كنت تتحدث عن التاريخ، والحرب العالمية الثانية فضع علامة التصنيف “الحرب العالمية الثانية والتاريخ”.

على سبيل المثال عندما أتحدث عن كسب المال، أو الربح من البيت، أو الربح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية جني الأموال عبر الإنترنت؟

لذلك ما عليك سوى إضافة بضع علامات تصنيف تتعلق بالفيديو الخاص بك لما يناسب هذا المحتوى. وهذه هي العملية الأساسية لكسب المال من خلال تيك توك.

حسنا أنت الأن جاهز للنشر ولكن ليس بعد لتحقيق النجاح لأن الشرط الأساسي للنجاح وتحقيق الربح. يأتي في الخطوة السادسة من المقال:

الخطوة السادسة التكرار والاستمرار في نشر المحتوى:

الخطوة السادسة التكرار والاستمرار في نشر المحتوى
التكرار والاستمرار في نشر المحتوى

وبمجرد الانتهاء من أول فيديو والثاني سيتعين عليك التكرار، وتحميل المزيد من مقاطع الفيديو، والمزيد، وتحميل المزيد مقاطع فيديو جديدة. ويمكن أن تكون مدتها 15 ثانية فقط لتؤكد لخوارزميات التيك توك بأنك تعمل باستمرار ليستمر برفع محتواك إلى الواجهة لتنال المزيد من المشاهدات. وبالتالي المزيد من الأشخاص الذين سيضغطون على روابطك في وصف الحساب.

أعرف شخصاً كسب آلاف الدولارات من خلال مقطع فيديو قصير مدته 30 ثانية بسبب هذه النصائح.

أحد الأشياء المهمة التي أوصيك بتذكرها هو إنشاء مقاطع فيديو حول نفس الموضوع الذي اخترته من الخطوة الثانية.

لأنني أرى بعض الأشخاص يتحدثون أولاً على سبيل المثال الموسيقى، ثم يتحدثون عن كرة السلة. وثم ينتقل إلى التاريخ من موضوع إلى موضوع آخر، وجميع أنواع الموضوعات.

وهذا يجعل الأمر محيراً بالنسبة للمتابعين لمتابعة مقاطع الفيديو الخاصة بك، ومن ثم سيقومون بإلغاء المتابعة. ومن ثم لن يشتروا المنتجات التي تروج لها ضمن حسابك على الأرجح.

ولن تكسب المال في هذه العملية، ولذلك اختر هذا الموضوع المحدد التي تعلم بقدرتك على الإبداع فيه والتزم به.

تجارب في التكرار والاستمرار في نشر المحتوى:

على سبيل المثال هناك تيك توكر يدعى Thomas Garrets وهو من الأشخاص الذين يتحدثون على كيفية جني الأموال عبر الإنترنت.

قام بإنشاء مقاطع فيديو مختلفة حيث يعرض طرقاً مختلفة لكسب المال من المنزل.

قام ببساطة بتسجيل أربعة وعشرون مقطع فيديو مختلفاً تقوم على تلك الأفكار التي اختارها.

ومع الطريقة التي يمكنك بها تحقيق دخل  سلبي جانبي عبر الإنترنت، فبات لديه ملايين المشاهدات التي بدء من خلالها ببيع دورات خاصة فيه، وحقق آلاف الدولارات.

أو كما أخبرتك عن قناة التاريخ هذه تحدث أولاً عن الحرب العالمية الثانية، ثم عن الحرب العالمية الأولى، ثم عن نابليون. وهي أشياء مختلفة بخصوص نفس الموضوع ثم تقدر أن تبيع كتاباً يلخص أفكارك في هذا المجال.

من السهل عليك أن تفعل ما هو ناجح بالفعل، ثم تبدأ في كسب المال، والأشخاص الذين بدأوا الآن. ويقولون أنه من الأسهل كسب المال من هذا الموقع أكثر من أي شيء سبق لهم تجربته.

جميعهم ​​قالوا إن التيك توك سهل تواصلهم مع الأشخاص المهتمين بالمجالات التي يتحدثون عنها مما دفعهم لتطوير أنفسهم أكثر فأكثر. وحققوا بعدها نتائج بشكل مدهش كما لو أنه فجر ذهني فتح عليهم أبواب رزق واسعة. وكل ذلك فقط من الانترنت كما لو كان يعمل بشكل أفضل مما كنت أتوقع.

ربما لن تحصل على الكثير من المشاهدات في الفيديو الأول خلال أول يوم. ولكن قد تحصل على مليون مشاهدة في غضون أسبوعين بعد أن تبدأ بجدية في إنشاء بعض مقاطع الفيديو. وترفعها بانتظام لأن ذلك سيعرف خوارزميات تيك توك بأنك لست هاوي وبأنك فعلا تريد النجاح.

الخلاصة:

لذلك هناك الكثير من الاحتمالات على تيك توك إذا فاتتك مثل فيسبوك أو انستغرام أو يوتيوب.

الآن هناك الكثير من الإمكانات وقد رأيتها، يمكنني أن أضمنها من تجربتي الخاصة.

بعد قولي هذا أريد أن أذكرك أن لا تحاول إنشاء خمسة مقاطع فيديو أو شيء من هذا القبيل فقط.

ألزم نفسك بالاستمرارية على سبيل المثال لمدة شهر واحد، أو ثلاثة أشهر، أو حتى سنة واحدة. لأنه عادةً على المدى الطويل ستحصل على نتائج أفضل. وسيبني كل شيء فوق بعضه البعض.

كما لو لم تحصل على نتائج مع أول خمسة مقاطع فيديو فلا داعي للقلق. فأنشئ 100 مقطع فيديو من 30 ثانية وهذا ما يعادل 5 ساعات.

هذا المحتوى قليل جدا مقابل العائد المادي الذي ستحققه، وأنا أضمن لك أنك ستحصل على بعض النتائج.

وهناك الكثير من الإمكانات مع هذه المنصة في الوقت الحالي بحيث لا يمكنني فهمها.

بالطبع الأمر لا يشبه الثراء السريع.

لكن بعد ذلك لا يمكنك أن تأخذ نقوداً مطبوعة بهذا الشكل، وبكميات كبيرة كما لم تحلم من قبل.

475 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *