ربح من البيت 9 أعمال لـ المستقلين

ربح من البيت 9 أعمال لـ المستقلين

اليوم جمعت لكم 9 أعمال من البيت لـ المستقلين الراغبين بتحقيق عائد مادي جيد. من وظائف يمكنك أن تبدأها في أي وقت يكون حيث هناك عمل متاح دائماً. وبعض هذه الوظائف يمكنك القيام بها في جميع أنحاء العالم. وقد تكسب حتى خمسين دولاراً في الساعة أو أكثر.

سأذكر أي واحدة من هذه الوظائف ستدفع لك أكثر وأيها ستدفع لك على الأرجح أقل. ولذلك يمكنك أيضاً أن تضع ذلك في اعتبارك.

رقم خمسة هو في رأيي الخيار الأسهل. والرقم 9 هو خياري المفضل. وأنا أيضاً أستخدم العديد من هذه الطرق بنفسي لكسب المال.

لكن لنبدأ على الفور بالرقم الأول:

الدعم الفني وأنواع أخرى من وظائف الدعم لـ المستقلين:

تعني هذه الوظائف أنك ستجيب على سؤال العميل أو أسئلة العميل. التي تأتي إلى الشركة، واسمحوا لي أن أقدم لكم مثالا واحدا.

الدعم الفني وأنواع أخرى من وظائف الدعم (أو كما تحبون أن تقولوها أيضاً كما يقولها من اخترعها Customer service)
الدعم الفني خدمة العملاء

تعمل شركة أبل طوال الوقت في توظيف المستقلين أصحاب الخبرة للعمل من المنزل. ووظائف للأشخاص الذين سيجيبون على الأسئلة المتعلقة بمنتجات مختلفة. وعلى سبيل المثال الماك بوك.الماك بوك برو. وأنواع مختلفة مثل أجهزة الأيفون. فمثلك تماماً يطرح الناس أسئلة. ومهمتك الإجابة.

وبشكل أساسي تحتاج كل شركة كبيرة في العالم إلى نوع من فريق الدعم. ولذلك يمكنك بشكل أساسي البحث في أي شركة كبيرة أمازون ومايكروسوفت مثل أي شركة كبيرة. وهم يحتاجون دائماً إلى هذه الأنواع من الوظائف للحفاظ على سطوتهم ونموهم التجاري الشركة الواحدة . على سبيل المثال . الرحلة التالية . وأيضًا إنشاء مقطع فيديو منفصل حيث رأيتك . شركات معينة توظف للعمل من المنزل.

من هذا سيكون أشبه بإعطاء لمحة عامة عن الوظائف المختلفة.

ثم الخيار الثاني هو:

وظائف النسخ (التفريغ الصوتي) لـ المستقلين:

وظائف النسخ (التفريغ الصوتي) لـ المستقلين
وظائف النسخ (التفريغ الصوتي) لـ المستقلين

هذا يعني أنك تستمع إلى شيء ما ثم تقوم بنسخه وتكتبه. ولذلك ستسمع صوتاً على سبيل المثال مقابلة وتحتاج إلى كتابتها. وهذا على سبيل المثال. حيث تحتاج العديد من الشركات مثل الأشياء المكتوبة. ولا يريدون الاعتماد تماماً على نسخ الكمبيوتر (البرمجيات التي تقوم بتحويل الصوت لكتابة) لأنها بعد ذلك بحاجة إلى التدقيق اللغوي. وطبعاً هذه أيضاً وظيفة من وظائف التفريغ الصوتي لذلك يحتاجون المستقلين أو شخص ما إلى الاستماع إليه وكتابته.

هذا مثال على وظيفة النسخ.

وبعض الشركات التي توظف دائماً لهذا الغرض على سبيل المثال مواقع العمل الحر، وباللغة الانجليزية موقع rabbit.com.

أما رقم ثلاثة:

المترجم (الترجمة):

المترجم (الترجمة)
المترجم (الترجمة)

من أبرز الوظائف التي يتقدم إليها المستقلين والآن إذا كنت تفكر هل أحتاج إلى بعض الشهادات. أم أحتاج إلى درجة في الترجمة؟ أو يمكنني العمل بدون خبرة.

لا ليس بالضرورة توافر شهادات لأن بعضها قد أصبح فعلا مكلف خاصة لمجتمعنا العربي. ولكن لا تقلق هناك العديد من الشركات الرهيبة لتتعامل معها وخاصة بأنك تمتلك لغتين. وأبرز تلك الشركات شركة ترجمة عبر الإنترنت تسمى One Hour Translation. وهم يدفعون جيدا في النهاية. ولكن وفق مستويات تعود لموضوع واحد كم عدد الأعمال التي عملتها ضمن الموقع. ولاحظ وجود كلمة ساعة باسم الشركة لننتقل للمهم فهم يدفعون خمسين دولاراً في الساعة. وبدون أي شهادات أترى؟؟

قد تحتاج إلى شهادة لبعض اللغات الصعبة مثل النمساوية، ولكن لبعض اللغات الأخرى الانجليزية فأنت لست بحاجة.

إذا لم يفعلوا ذلك فكم عدد المترجمين الذين قد لا يحتاجون إليهم؟

هناك شركة ترجمة أخرى تعمل أيضا فإذا كنت تبحث على جوجل. على سبيل المثال عن وظائف الترجمة التي تُترجم عادةً من لغة أخرى إلى اللغة العربية قد تجد العديد من هذه الوظائف. وبشكل جيد لكن في وقتها أنت بحاجة لشهادة. ويعتمد أيضاً ذلك على مستوى مهارتك حسب الشركة التي ستعمل بها. ومجال عملها (فمثلاً بعض الشركات لا توظف الإ خريجي الاقتصاد لأنها شركة استيراد. وبالتالي يجب أن تتحرى فهم المترجم لما حوله لكن ستحصل على دفع أكثر رغم أنها تتطلب مستويات مهارات أعلى.

لذلك بالطبع كلما كانت مهاراتك أفضل كلما زاد ربحك.

طبعاً هناك خيار أسهل ولكنه يحتاج أيضاً مهارة الترجمة وهو:

تدريس اللغة الأجنبية أو الدروس الخصوصية لـ المستقلين:

لذا مرة أخرى إذا كنت تعرف بعض اللغات حتى لغتك الأم دعنا نقول أنك متحدث باللغة الإنجليزية، وتريد تعليم اللغة الإنجليزية لأشخاص آخرين من لغتك الأم يمكنك كجزء من مجتمع المستقلين استخدام مواقع الويب سواء كمستقل أو خمسات، أو اذا كان لديك لغتين أجنبيات يمكنك استخدام موقع VipKid أو موقع iTalki.

تصفح هذين الموقعين لتفهم آلية عمله عبر النت أو انتظر شرح مفصل منا قريباً حيث سوف تقوم بشكل أساسي بتدريس اللغة الإنجليزية للأطفال أو المراهقين فهم يوظفون أشخاصاً من كل أنحاء العالم ثم يدفعون لك ما يقرب من عشرين دولاراً في الساعة. أو شيء من هذا القبيل حسب صعوبة المجموعة. ويمكنك كسب المال من تعليم لغتك أيضاً لكن تعليم اللغة الانجليزية هو الأكثر طلباً لكن هنا يجب توفر عاملين إذا كانت لديك خبرة في التدريس أو لديك درجة ما (توفل) تحتاج شهادات تثبت الاثنين معاً.

استراتيجية الكسب من مواقع الدروس الخصوصية:

إذا كنت لا تمتلك شهادة فلا يزال بإمكانك الحصول على أموال. من خلال تدريس لغتك فقط من خلال التحدث بلغتك لأن  العديد من الأشخاص. يرغبون بالسياحة ضمن بلداننا العربية. وفهم ما نقول وهؤلاء سيتواصلون معك لتأسيس جروب خاص بهم ضمن الموقع.

لذلك عندما يرى الأشخاص ملفك الشخصي على مواقع التدريس هذه يمكنهم الاتصال بك. وبعد ذلك يمكننك الحصول على دروس أونلاين خصوصية.

وإذا لم يكن لديك شهادة جامعية أو خبرة . فهذه ليست مشكلة لأنك لأنك متحدث أصلي طبعا عادة عندما تبدأ سيكون راتبك أقل من المتوقع. ولكن مع نجاح عدد كبير من الجروبات التعليمية يمكنك أن تصل وتحصل على تقييم عالي. والمزيد من المراجعات. فسيقول الناس هذا شخص رائع يجب أن نتعلم لديه. وندفع له. وبعد ذلك تبدأ في الحصول على المزيد والمزيد من العملاء. ويمكنك كسب المزيد والمزيد مال (هذا عمل المستقلين في أغلب الأحيان. وهذه الاستراتيجية الأكثر استخداماً)

المساعد الافتراضي:

المساعد الافتراضي
المساعد الافتراضي

وفي رأيي إنه الخيار الأسهل لـ المستقلين لأنه في كثير من الأحيان عندما تعمل كمساعد افتراضي ستحتاج ببساطة إلى القيام بما يخبرك مديرك بفعله.

لنفترض أنهم بحاجة إلى المساعدة على سبيل المثال في رسائل البريد الإلكتروني، أو الإجابة على أسئلة لبعض الأنظمة الأساسية، فأنت بحاجة ببساطة إلى الإجابة على هذه الأسئلة.

وعادة قد يقدم مديرك الإجابات التي تحتاجها للإجابة مثل بعض القوالب، وإذا لم يكن لديك يمكنك أن تسأل. ولكن قد يكون هناك أيضاً أنواع مختلفة من المهام كمساعد افتراضي. ولكن في معظم الحالات ما عليك سوى اتباع تعليمات رئيسك في العمل.

لذلك عادة ما يكون ذلك بسيطاً ومباشراً.

أرباح المساعد الافتراضي:

يكسب المساعد الافتراضي ما يصل إلى 100 دولار في الساعة خارج الوطن العربي. وأما عربيا قد يصل بحدوده القصوى لـ المستقلين بين 500 إلى 1000 دولار لم يثبت ذلك بشكل كامل بعد. وأما للشركات الخاصة قد يحقق مبلغاً مشابها للخارج.

حسناً ما فائدة المساعد الافتراضي لنفترض أنهم يدفعون لشخص ما مقابل القيام بنفس الوظيفة مثل عشرين دولاراً في الساعة.

ومن ثم يمكنهم استخدام الوقت (المدراء) لشيء أكثر إنتاجية ومن ثم يمكنك الحصول على أموال مقابل القيام بهذه المهمة البسيطة.

مثل بالطبع هذا مجرد مثال واحد، وقد تختلف الأرقام لكن هذه مجرد فكرة عن كيفية عملها.

يمكنك الحصول على وظيفة كهذه في بعض منصات العمل المستقل، أو يمكنك الاتصال أيضاً ببعض الشركات، أو بعض الأشخاص شخصياً حتى تنال إعجابهم، وتذكر أن كل شيء في بدايته صعب.

رقم 6 ممتع للغاية وأود أن أقول إن هذا كان أحد أعلى إمكانات الدخل، ومن ناحية أخرى لا يعمل دخلك بنفس الطريقة كما هو الحال مع العديد من هذه الخيارات الأخرى، ولكن إذا كنت أوصي بخيار واحد لك، فمن المحتمل أن يكون هذا الخيار أو الرقم 9.

ابدأ مدونة أو بودكاست أو قناة يوتيوب:

ابدأ مدونة أو بودكاست أو قناة يوتيوب
ابدأ مدونة أو بودكاست أو قناة يوتيوب

في الأساس ومن الصفر فالأمر صعب لكن ابقي ذلك نصب عينيك حيث ستبدأ في إنشاء محتوى حول موضوع ما.

يمكنك اختيار بعض الموضوعات التي تثير شغفك على سبيل المثال الأعمال التجارية أو التسويق أو التي تهتم بها، ثم تبدأ في إنشاء محتوى حول الموضوع ويبدأ الأشخاص في متابعتك.

وتذكر أن تصنع شيئاً مفيداً على سبيل المثال نصائح، ويمكنك تقديم أدلة، ويمكنك توفير الموارد.

ثم يبدأ الأشخاص في متابعتك ويمكنك البدء في جني الأموال على سبيل المثال من خلال الإعلانات الممولة أو من خلال العروض الترويجية التابعة.

لذلك اترك رابطاً لبعض المنتجات ومنتجات الآخرين، وعندما ينقر بعض متابعيك على هذا الرابط، فإن بعضهم قد يذهب لشراء شيء ما، وستكسب المال مقابل ذلك، أو يمكنك حتى إنشاء منشور رعاية لصفحة ثانية أو مدونة ثانية.

لنفترض أنك تريد إجراء مراجعة حول منتج معين أو شركة معينة قد تدفع لك مقابل القيام بذلك، وكلما زاد عدد المتابعين لديك زادت الأموال التي يمكنك كسبها، وكما تعلم على الأرجح فإن بعض المدونين مثل بعض المدونين ذوي الدخل المرتفع، فإنهم يكسبون حتى ستة أرقام شهرياً.

بالطبع ليس الجميع، وليس معظم الناس، ولكني أريد أن أوضح لكم أن إمكانات الكسب هائلة، ولنفترض أنك لا تريد أن تبدأ مشروع خاص لأي سبب من الأسباب، يمكنك أن تبدأ بالخيار السابع لدينا وهو الأكثر شيوعاً بين المستقلين ككاتب.

كتابة المحتوى الإبداعي و التسويقي لـ المستقلين:

 حتى تتمكن من الكتابة للشركات الأخرى التي يمكنك إنشاء منشورات لها مثل منشورات المدونات، أو منشورات الوسائل الاجتماعية، أو رسائل البريد الإلكتروني، وكتابة الإعلانات على سبيل المثال يجب أن تكون كاتب محتوى.

وقد رأيت بعد العمل كمستقل أن بعض الأشخاص يصلون حتى أكثر من 100 دولار في الساعة لكتابة إعلان تسويقي.

لذلك يمكن أن تكون مهارة عالية الأجر ثم فائدة لنا.

وكذلك جميع الشركات الصغيرة أو الكبيرة بحاجة إلى شخص ما لكتابة إعلاناتهم، ورسائل البريد الإلكتروني، وكل هذه الأشياء.

لذلك إذا كنت تعرف كيف تكتب بشكل جيد يمكنك أن تربح أموالاً طائلة، ويمكنك أن تحصل دائماً على بعض الأعمال، وبعض المنصات السهلة حتى تتمكن من البدء، وأبرزها خمسات، ومستقل، وبالطبع Upwork أيضاً.

أرباح الكتابة التسويقية:

لقد رأيت بالفعل شخصاً واحداً يعمل ككاتب محتوى إعلاني، ونشر نجاحه على وسائل التواصل الاجتماعي حيث كان يكسب حتى 300000 دولار سنوياً من خلال تقديم خدماته 

لكن هل يمكنك فقط الحصول على خمسة دولارات لكل خدمة وتصل لما وصل إليه ذلك الشخص، والجواب لا في البداية الأمر صعب حيث تأخذ وقت، ولكن بعض الأشخاص الذين فعلوا ذلك منذ فترة طويلة كسبوا الكثير من المال.

لذلك من الممكن حقاً أن نصل إلى الرقم 9، وهو المفضل لدي شخصياً، وهو ما أفعله أيضاً معظم الأحيان، وما أوصي به لك.

لكن قبل ذلك أود أن أذكر الرقم ثمانية كخيار قوي وصعب، وهو أمر شائع جدا أيضا في جميع أنحاء العالم ألا وهو:

البرمجة لـ المستقلين:

البرمجة
البرمجة

إذا كنت تعرف كيفية برمجة باستخدام بعض لغات البرمجة المحددة، كأن تعرف كيفية إنشاء مواقع ويب البرامج، أو تطبيقات الأجهزة المحمولة يمكنك الحصول على أموال مقابل القيام بذلك من الواضح.

ولقد راجعت للتو موقع مستقل ، وخمسات ولاحظت أن 80 بالمئة من المنشورات تخص البرمجة، وهذا في الأساس سوقان يربطان هؤلاء الأشخاص المستقلين المحبين للبرمجة الذين يبحثون عن وظائف بهذا المجال بأولئك الذين يحبون توظيفهم والاستفادة من خبراتهم.

لذا فإن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل كـ المستقلين، والشركات يريدون التوظيف كذلك في هذا المجال.

 

هناك أيضاً الكثير من الوظائف المتاحة للمبرمجين، وأنا أعلم من تجارب الآخرين أعرف شخصياً أنه يمكنك الحصول على أجر مرتفع إذا كانت لديك مهارة جيدة في البرمجة، ومن الواضح أن بعض أصحاب الدخل المرتفع يكسبون أرقاما من خمسة رتب.

أما بصفتك وافداً جديداً وأشخاصاً بدأوا العمل، فهم لا يمتلكون عادةً شهوراً، ولكن يمكنك تحسين مهاراتك بمرور الوقت، وعادة ما ينمو دخلك على عكس وظائف أخرى دعنا نقول النسخ أو الترجمة هناك الدخل لا ينمو بسرعة كبيرة قد ينمو قليلاً، ولكن ليس كثيراً، وولكن مع البرمجة ، إذا كنت محترفاً، فقد يرتفع دخلك بشكل كبير.

التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

لقد قمت بالتسويق بالعمولة وأنا أقوم بالتسويق بالعمولة الآن لمدة عامين، وعندما بدأت في التسويق بالعمولة قمت بالفعل بالتسجيل في عدة منصات، وقد استغرق الأمر مني كمبتدئ كامل كسب العيش عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة.

ماذا يعني ذلك؟

كما هو الحال باختصار، فإن التسويق بالعمولة يعني أنك تأخذ رابط خاص بك من المنصة على الإنترنت، وتلصقه أمام شخص ما أخر وباستخدام الكلمات التسويقية المناسبة ينقر على روابطك، ويشتري شيئاً وتكسب المال مقابل ذلك.

وكل شركة كبيرة على الإنترنت لديها برنامج تسويق بالعمولة على سبيل المثال من أمازون، ويمكنك لصقه في مكان ما مثلاً فيسبوك، وشخص ما ينقر ويشتري على أمازون، وبوم أنت تكسب المال أما أمازون ستدفع لك المال، وهذا يعمل بشكل أساسي مع كل شركة كبيرة في العالم، ولذا فإن الإمكانات لا حصر لها.

كما أن إمكانية تحقيق أرباحك عالية لأنه كما ترى هناك أشخاص يكسبون حتى ملايين الدولارات سنوياً من خلال التسويق بالعمولة إن كانوا يجيدون التسويق بالعمولة والكتابة التسويقية، ولذلك هناك إمكانات عالية في الكسب.

تجربتي في التسويق بالعمولة:

في البداية يكون الكسب وتحقيق الأرباح منخفضاً، ويستخدم معظم الناس البحث لأنه يتطلب العمل والجهد للحصول على النتائج.

فائدة أخرى للتسويق بالعمولة هي أنه مرن للغاية فبمجرد إنشاء على سبيل المثال منشور مدونة، أو مقطع فيديو على اليوتيوب، أو شيء من هذا القبيل سيبدأ في توليد دخل سلبي.

ويمكنك القيام بذلك في أي وقت لأنه مع بعض الوظائف لديك مواعيد نهائية، أو تحتاج إلى العمل في وقت محدد.

إنها لا تشبه إلى حد كبير وظيفة شخص واحد بل أشبه بمبنى عمل تجاري، ولكن مع ذلك لا تحتاج إلى التعامل مع دعم العملاء، وكل هذا النوع من الأشياء، ولذلك فهو مرن للغاية، وأود أن أقول إنه يمنحك أكبر قدر من الحرية من بين كل هذه الخيارات.

أنا لا أعدك بأنك ستجني مثل الكثير من المال..لا لأنها تتطلب العمل، ووعادة ما تكون البداية هي الأصعب مع كل هؤلاء.

اقرأ أيضاً: سياسة الربح عن طريق التسويق بالعمولة 2023

الخلاصة:

البداية هي الأصعب، ولكن كما تعلم نحتاج جميعاً أن نبدأ من مكان ما، فالجميع يبدأ من الصفر ومن ثم نعمل على تطوير أنفسنا لنصل للحرية المالية التي نريد.

459 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *