مقارنة في ربح المال بين اليوتيوب والتيك توك وأيهما افضل

مقارنة في ربح المال بين اليوتيوب والتيك توك وأيهما افضل

إذا بدأنا في المقارنة بين المنصتين فبكل بساطة يمكنك ربح المال ومن جميع أنحاء العالم بنسبة 100%. على اليوتيوب وكذلك التيك توك، ويمكنك القيام بذلك بأي محتوى تهتم به وتنشئه. إذن أيهما سيكون أفضل إذا أردنا أن نبدأ من الصفر إلى ألف دولار، وأيهما سيكون أسرع، وأسهل لكسب المال، هل هو اليوتيوب أو التيك توك ؟

مع كلا الموقعين الأساسيين ستكون إمكانية كسبك غير محدودة. هذا يعني أنه بأمكانك ربح المال ببساطة عن طريق استخدام هاتفك الذكي، أو الكمبيوتر المحمول. لا تحتاج إلى الكثير من المعدات اعطني بعض الوقت، وسأشرح لك كيف يمكنك جني الأموال. سأقدم لك أفضل المعلومات التي ستساعدك على تحديد وجهتك لكسب المال. إذا لم يكن لديك الصبر أعتقد أنه من الصعب جني الأموال من هذه المنصات لأنها تتطلب الجهد في العمل.

لنبدأ أولاً بموقع يوتيوب.

كيفية كسب المال عبر نشر الفيديوهات على اليوتيوب؟

كيفية ربح المال عبر نشر الفيديوهات على اليوتيوب؟
كيفية ربح المال عبر نشر الفيديوهات على اليوتيوب؟

لقد كان هذا موجودًا بالفعل منذ أكثر من 15 عاماً، فالناس يكسبون المال على موقع يوتيوب لسنوات. وإذا قمت بفحص مقاطع الفيديو المختلفة، فأنت تعلم بالفعل أن هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الربح من اليوتيوب بدون مشتركين.

ومن أشهر الطرق هي الربح من خلال إعلانات أدسنس على اليوتيوب. فعندما تنشر مقطع فيديو جديداً على يوتيوب سيدفع لك يوتيوب وعندما يشاهد الناس بعض الإعلانات من خلال هذا الفيديو، أو على سبيل المثال عند ذكر منتج شخص ما في مقاطع الفيديو الخاصة بك، فقد تدفع لك الشركة المال مقابل ذلك (طبعاً شرط تحقيق هذا في المجتمع العربي نسبته حتى الان 0 بالمئة إن لم يكن هناك اتفاق مسبق أصلاً).

بعد إطلاعك على شروط الربح من اليوتيوب تستطيع تحقيق الأرباح بكل سهولة

أو يمكنك ترك رابط ضمن وصف لمقطع الفيديو الخاص بك، وتستطيع توجيه الزوار من خلال وصفك على اليوتيوب من خلال وضع روابط والاستفادة. لذلك هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها كسب المال على يوتيوب، ولديك الكثير من الفوائد.

سوف أغوص في هؤلاء الطرق في نهاية المقال.

كيفية الربح عبر نشر الفيديوهات على التيك توك؟

"كيفية

اسمح لي أن أشرح لك باختصار كيفية جني الأموال، والتكتيك ضمن التيك توك. إن كسب المال باستخدام تيك توك يعمل بطريقة مشابهة إلى حد ما كما هو الحال مع يوتيوب، ولكن هناك بعض الاختلافات. وما يميز منصة تيك توك انها أسرع بكثير.

هذا يعني أيضاً أنه يمكنك كسب المال بشكل أسرع على تيك توك. إذاً علينا القيام باختيار موضوع، ثم ترك بعض الروابط في ملف التعريف الخاص بحسابك ضمن الموقع. سينقر الأشخاص على العنوان، ويذهبون إليه، وعندما يذهبون إلى هناك بطبيعة الحال سيشترون شيئاً من متجرك وبهذه الطريقة ستكسب المال.

ويمكن أن تكون مقاطع الفيديو قصيرة جداً مثل 15 ثانية.

قد يستغرق الأمر 30 ثانية لإنشاء، ونشر فيديو جديد، ويمكن أن يكسبك ذلك المال.

أعرف شخصاً ربح آلاف الدولارات بفيديو واحد فقط تم بيعه لمدة 30 ثانية وهذا الشخص طبعا هو خابي لام لكن قبل أن يصل إلى هذه الشهرة.

ولكن الآن دعونا نتعمق أكثر في التفاصيل.

الفرق بين اليوتيوب و التيك توك.

في البداية اريد أن أقسم هذا الفقرة إلى خمسة أقسام للتيك توك وخمسة أقسام للـ يوتيوب.

"ما

من فوائد التيك توك في ربح المال:

الفائدة الأولى:

بعض الناس يسمون هذه المنصة بمنصة الرجل الكسول لكسب المال عبر الإنترنت لأنك يمكن أن تكون كسولاً، وتكسب المال لكي تكون صادقاً.وإذا قمت بإزالة الرابط الموجود في الوصف، فإن بعض الأشخاص يقضون ساعات، ويبذلون الكثير من الجهد في محاولة جني الأموال باستخدام منصات أخرى. ثم بدأوا مع تيك توك وبدأوا في كسب المال بشكل أسرع عن طريق بذل جهد أقل بكثير. لهذا السبب نسمي هذه المنصة بالرجل الكسول لكسب المال.

لذا فإن الفائدة الأولى هي أن إنشاء مقاطع الفيديو سريع جداً. إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب ، فيمكنك أحيانًا إنشاؤها بشكل أسرع. أحيانًا يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً. لكن يمكنك إنشاء مقطع فيديو جديد حرفيًا في غضون خمس عشرة ثانية بحد أقصى ستين ثانية. لذلك من السريع حقاً إنشاء مقاطع فيديو على هذا النظام الأساسي. إنها ليست مضيعة للوقت مثل العديد من الاستراتيجيات الأخرى.

الفائدة الثانية:

الميزة الثانية هي أنه من الأسهل الحصول على متابعين، ومشاهدات على تيك توك مقارنة ، على سبيل المثال ، على يوتيوب أو انستغرام أو بعض الأنظمة الأساسية الأخرى. وهناك عدة أسباب لذلك. سأغوص في هؤلاء في لحظة.لكن على سبيل المثال عندما أنشأت أول فيديو جديد استغرق الأمر أسبوعاً واحداً فقط للحصول على 1000 متابع.

نفس الحديث مثل الانتقال من صفر إلى 1000 متابع على منصات أخرى كان يمكن أن يستغرق مثل شهر.لذا فإن تيك توك عبارة عن منصة سريعة حقاً، وهناك أمثلة لحسابات حصلت أيضاً على أكثر من مليون مشاهدة في أسبوعين عندما نشرت أول فيديو جديد. حتى تتمكن من الحصول على المشاهدات والمتابعين بسرعة يجب أن تعرف ما تفعله.

الفائدة الثالثة:

سهولة الربح من خلال TikTok.

الميزة الثالثة هي أن عملية الربح من التيك توك بسيطة جداً أيضاً ببساطة تنشئ مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية. لديك رابط في وصفك على سبيل المثال لبعض المنتجات، أو موقع أمازون، أو بعض مواقع الويب، ومن ثم يمكنك كسب المال من خلال القيام بذلك. إنه بسيط للغاية ومباشر. يمكن تعلم عملية كسب المال على الموقع والاستفادة منها وسأشرحها بالتفصيل لا تقلقوا.

الفائدة الرابعة:

رقم أربعة هو أن الحساب الخاص بك ينمو بسرعة كبيرة مع النشر الدائم والمستمر. كانت تيك توك منصة الوسائط الاجتماعية الأسرع نمواً في العالم بأسره خلال الأشهر والسنوات الماضية، والآن أصبح الجو أقل بطئاً في عكلية النمو، وشائعاً حقاً. يقولون مثل كثير من الناس. آمل أن أبدأ على فيسبوك عندما كان جديداً.

آمل أن أبدأ في انستغرام عندما كان جديدا ، أو أتمنى أن أبدأ سناب شات أو منصات أخرى. لكن تيك توك إنه ينمو بسرعة كبيرة الآن لدرجة أن الإمكانات هائلة. يوجد الكثير من الأشخاص على تيك توك وهم ليسوا صغاراً فحسب بل يوجد أيضاً بعض كبار السن على المنصة. وهذا يقودنا إلى مصلحتنا.

الفائدة الخامسة:

المنافسة في منصة التيك توك.

رقم خمسة ليس هناك الكثير من المنافسة. إذا انتقلت إلى انستغرام، وإذا ذهبت إلى يوتيوب، وإذا ذهبت إلى فيسبوك، فسترى الكثير من المنافسة. هناك العديد من المؤثرين الذين يحاولون التنافس على الاهتمام وخاصة للمبتدئين والأشخاص الذين بدأوا. قد يكون من الصعب حقاً اكتساب بعض القوة. لكن في حالة تيك توك ، هناك منافسة أقل بكثير. لقد قمت بإنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب. ولكنها لم تحقق الكثير من الانتشار السريع.

على عكس التيك توك. وأنا أعلم من التجربة أن هناك منافسة. لكن عندما أذهب إلى تيك توك ، أرى أن هناك منافسة أقل بكثير. من الأسهل بكثير الحصول على المشاهدات، ومن الأسهل بكثير الحصول على متابعين كثيفين في الوقت الحاضر. لهذا السبب يسمون هذا أيضاً بالفرصة التي تأتي نادراً جداً.

لأننا إذا مضينا قدما على سبيل المثال، خمس أو عشر سنوات سيكون هناك بالتأكيد المزيد من المنافسة على تيك توك. لذلك إذا قمت بإدخال التدريب في الوصف، فلا يزال بإمكانك أن تكون من أوائل من يدخلون إلى المنصة الرقمية ويبدأون في جني الأموال هناك.

سهولة ربح المال من منصة يوتيوب:

لكننا الآن بصدد الغوص في خمس مزايا لكسب المال على يوتيوب ، لأنه على الرغم من أن تيك توك هي الآن فرصة رائعة لكسب المال، ما زالت يوتيوب أكثر انفتاحاً بموضوع وجود وسائل وطرق أكثر لجلب المال، وما زلت أوصي باستخدامه أيضاً.

الفائدة الأولى:

السبب الأول هو أنه لا يزال ثاني أكبر محرك بحث في العالم. جوجل هو الأكبر ويوتيوب هو ثاني أكبر. ومن يدري أنه إذا كان موقع يوتيوب سيكون في المستقبل أكبر محرك بحث في العالم؟ يحب الناس مشاهدة مقاطع الفيديو، وإذا قمت بإنشاء مقطع فيديو اليوم، فيمكنه كسب المال لسنوات قادمة لأنه يمكنك الحصول على تصنيف على يوتيوب ويمكنه البقاء في القمة. يمكن للأشخاص البحث في الفيديو الخاص بك ومشاهدته مراراً وتكراراً. على عكس تيك توك، فإن عمر مقطع فيديو واحد هو فائدة أقصر بكثير.

الفائدة الثانية:

لا توجد أداة مع يوتيوب هي أنه أكثر رسوخاً. وطريقة موثوقة لكسب المال عبر الإنترنت. ربما تكون قد رأيت العديد من الأشخاص الذين كسبوا عيشهم باستخدام يوتيوب. ربما تكون قد رأيت بعض الأشخاص الذين صنعوا ثروة. حتى أن بعض الأشخاص كسبوا ملايين الدولارات باستخدام يوتيوب.

لذلك فهي طريقة موثوقة للغاية لكسب المال. هذا في الواقع أحد الأسباب التي تجعل الناس لا يأخذون الحق على الفور لأنهم يبدون أنه جيد. هل يجب أن نذهب إلى هناك؟

ألا يجب أن نذهب إلى هناك؟ ولكن هذا أحد الأسباب وراء عدم وجود منافسة كبيرة في تيك توك لأنهم يدركون أن كسب المال على يوتيوب أمر سهل للغاية. إنهم يكسبون المال هناك بالفعل ، لكنهم خائفون قليلاً من تيك توك. هذا يفتح فرصة لي ولكم.

الفائدة الثالثة في الربح من TikTok:

إذا كنت ترغب في كسب المال على تيك توك ، كما ستفيد رقم ثلاثة مع يوتيوب ، فهي لا تزال أكبر بكثير. على الرغم من أن TikTok هي في الوقت الحالي أسرع منصات التواصل الاجتماعي نمواً في العالم إلا أن يوتيوب لا يزال هو الأكبر، ولا يزال هناك أكثر من مليار إن لم يكن حتى ملياري مستخدم نشط على يوتيوب كل شهر.

وكذلك الأشخاص الذين يستخدمون يوتيوب بشكل عام أكبر سناً بقليل من مستخدمي تيك توك. لذلك من أجل كسب المال لا يزال موقع يوتيوب أفضل من هذا المنظور. وكما ذكرت في البداية، فإن إمكانية الكسب مع يوتيوب غير محدودة حرفياً. كما سأعرض عليكم مثال  ديبرو ناثان لوكاس لقد حققا أكثر من مليون دولار فقط باستخدام يوتيوب.

على الرغم من وجود منافسة على يوتيوب ، لا يزال بإمكانك جني الكثير من المال على هذه المنصة. الشيء هو أنه عادة ما يستغرق المزيد من الوقت مع تيك توك.

الفائدة الرابعة:

يمكنك البدء بشكل أسرع. لقد كسب بعض الناس عشرات الآلاف من الدولارات بجهد ضئيل. كما ترى في وصف الرابط مع يوتيوب عادةً ما تستغرق وقتاً طويلاً وتستفيد منها. مما ذكرته من قبل هو أنه يمكنك كسب المال باستخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك لسنوات قادمة. لنفترض أنك أنشأت مقطع فيديو اليوم، وتنشره على يوتيوب، وأننا سنواصل أموالك هذا العام، والعام المقبل، والسنة التي تلي ذلك، وحتى لسنوات قادمة مع تيك توك. من ناحية أخرى فإن المرة الأخيرة أقصر بكثير.

لا توجد أموال إضافية على سبيل المثال أسبوع واحد، أو أسبوعان، أو ربما ثلاثة أسابيع كحد أقصى لك فيديو، ولكن بعد ذلك ذهب كما لو لم يراه أحد على الأرجح، وهذا قد يعود لقصر مقطع الفيديو أيضاً أو أن الخوارزمية تخفي الفيديو. قد يكون هناك رؤيته إذا كانوا يبحثون عن تلك العلامة المحددة. لكن العمر بشكل عام أكثر دراماتيكية من يوتيوب.

الفائدة الخامسة:

هل هناك صعوبة في تحقيق الربح ؟

هناك الكثير من الناس التي حققت الالاف من يوتيوب ولكن عندما تباطأ دخلها انتقلت إلى تيك توك، وبدأوا في جني الأموال بشكل أسرع. ولكن لا يزال بعض الناس يقولون إن يوتيوب أفضل. لذلك أود أن أسمع منك. أي واحد تفضل؟ أيهما ستستخدمه لكسب المال، يوتيوب أم تيك توك؟ اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات أسفل المقال أدناه لأنني أحب أن أسمع منك شخصياً. أما عن نفسي سأستمر في استخدام كليهما لأنك كما أوضحت، يمكنك أن تحقق الربح المادي الجيد من كليهما تيك توك و يوتيوب، وكلاهما له بعض الفوائد.

اقرأ أيضاً: 6 خطوات لكسب المال على التيك توك

توجيه المتابعين من التيك توك إلى اليوتيوب.

لنفترض على سبيل المثال إذا كنت تقوم بإنشاء مقاطع فيديو على تيك توك فقط، فستقوم بنشر 1000 مقطع فيديو مثلاً ثم قالت شركة تيك توك بأنها ستغلق حسابك. كل شيء سوف يختفي. من الطبيعي سوف يكون توجهك إلى المنصة الأخرى وهي اليوتيوب. لنفترض أن تيك توك انخفض. لا يزال لديك موقع يوتيوب. هذه فلسفتي عليك أن تنوع بينهما وتمزجهما بطريقة استثنائية حرفيا ليكملا بعضهما بعض. حيث يمكنك نقل أشخاص من تيك توك إلى مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك، والعكس أيضاً إذا كنت تريد ذلك. لكن من وجهة نظري هاتان المنصتان تعملان جيداً معاً.  حتى تتمكن من كسب المال باستخدام هذين الموقعين الأساسيين. 

افعل كما يفعل الكثير من الناس بأنهم ينشرون مقطع فيديو على يوتيوب، ثم يروجون لهذا الفيديو على تيك توك.

يقولون على سبيل المثال إليك بعض الأشياء حول هذا الفيديو. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد تحقق من فيديو يوتيوب الخاص بي هناك، ثم يحصلون على آلاف الزيارات لمقاطع الفيديو الخاصة بهم لكن هذا قد يسبب حظر حسابك أو إضعافه لأن الشركتين متنافستين، وكليهما لا يريدان خروج المستخدم منهما.

334 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *