كيفية شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة وطرق استخدامها

كيفية شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة وطرق استخدامها

محتويات المقال

طرق مختلفة يمكنك من خلالها استخدام العملات الرقمية المشفرة:

أصبح استخدام العملات الرقمية المشفرة أكثر شيوعاً عندما يتعلق الأمر بالمعاملات عبر الإنترنت. في الواقع السبب الرئيسي لوجود العملات المشفرة هو مساعدة الأشخاص، أو المستهلكين على إجراء المعاملات عبر الإنترنت بسلاسة وكفاءة.

البيتكوين هي أول عملة أصبحت متاحة للجمهور في عام 2009. لقد قطعت شوطاً طويلاً منذ ذلك الحين حيث أن غالبية الأشخاص الذين يتعاملون مع العملات الرقمية المشفرة يستخدمون البيتكوين الآن. يُطلق على البيتكوين الآن لقب الأب لجميع العملات المشفرة.

في عام 2009 ، تم تقييم البيتكوين بأقل من دولار واحد فقط اليوم أصبحت البيتكوين تساوي الآن أكثر من 19000 دولار أمريكي. هذا المبلغ ليس حتى أعلى قيمة وصلت إليه منذ وجودها. 

أسعار البيتكوين عبر السنين:

أسعار البيتكوين عبر السنين
أسعار البيتكوين عبر السنين

كان ذلك في عام بدايات 2022 عندما أحدثت عملة البيتكوين الكثير من الضجيج على الإنترنت بسبب قيمتها.

حيث بلغت قيمة البيتكوين ما يفوق 60 ألف دولار أمريكي. لهذا السبب لاحظ الكثير من الناس فجأة الإمكانات التي تتمتع بها العملات المشفرة. خلال هذا الوقت انفجرت حسابات البيتكوين النشطة، وأدرجت العديد من الشركات والصناعات فجأة البيتكوين وقيم تشفير أخرى كوسيلة للدفع والمعاملات حتى أن بعض الدول اعلنتها عملة رسمية للبلاد.

الآن حتى لو كانت قيمة البيتكوين اليوم بعيدة بعض الشيء عن قيمتها في بداية العام 2022، لكن لا يزال الكثيرون يرون أنها يمكن أن تتجاوز مرة أخرى المبلغ الذي كانت عليه في ذلك الوقت قريباً. يُنظر إليهم حقاً على أنهم مستقبل المعاملات عبر الإنترنت والعديد من الصناعات والشركات الأخرى.

سنشرح عن البيتكوين أكثر في نهاية المقال.

عملات رقمية مشتقة من البيتكوين:

عملات رقمية مشتقة من البيتكوين
عملات رقمية مشتقة من البيتكوين

بصرف النظر عن البيتكوين أصبحت العملات المشفرة الأخرى في متناول الكثيرين. بعض منها الايثيريوم و الليتكوين و البيتكوين كاش و الدوجكوين، والريبل. يمكن أن يكون هناك المئات من العملات المشفرة حيث أنه من السهل جداً إنشاء واحدة. النضال الحقيقي للحفاظ على العملة المشفرة هو في المعاملات، وبالطبع عدد المستخدمين.

مع تزايد عدد مستخدمي العملات المشفرة يوجد الآن العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إنفاقها. 

في البداية تم استخدام البيتكوين فقط في الصفقات، ولكن هذا ليس فقط اليوم. كانت أول معاملة تجارية تم إجراؤها بهذه الطريقة هي الشراء من Papa John’s Pizza. بصرف النظر عن شراء الطعام باستخدام العملات المشفرة إليك بعض الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها إذا كان لديك بالفعل البيتكوين أو عملات مشفرة مختلفة في محفظتك الرقمية:

سافر بأناقة وراحة

يمكن أن يكون السفر مكلفاً للغاية، ولهذا السبب يجب التخطيط له وفقاً لذلك. عندما تريد السفر بميزانية محدودة قد ترغب في القيام بذلك باستخدام العملات المشفرة. يمكنك الآن شراء مقاعد طيران وحتى إجازة بحرية معهم.

بمجرد وصولك إلى وجهتك يمكنك أيضاً الدفع مقابل الإقامة، وأشياء أخرى باستخدام هذا. 

الفائدة الرئيسية من استخدام العملات المشفرة عند السفر هي أن صفقات السفر عادة ما تكون أرخص مما لو كنت تستخدم النقد أو العملات الورقية. يمكنك أيضاً تجنب متاعب الاضطرار إلى استبدال العملات الورقية إذا كنت مسافراً إلى بلد مختلف. 

بشكل عام يمكنك تفادي الرسوم التي يمكن أن تنفجر بسهولة عندما تتعامل خارج الدولة.

تبرع مجهول للجمعيات الخيرية

عند الحديث عن عدم الكشف عن هويتك هناك طريقة رائعة أخرى لاستخدام العملات المشفرة، وهي التبرع للجمعيات الخيرية ودعمها. أينما كنت في العالم تجعل العملات المشفرة التبرع للجمعيات الخيرية الدولية أسهل.

تقبل الجمعيات الخيرية مثل الصليب الأحمر والسلام الأخضر الآن التبرعات بالعملات المشفرة. هذه طريقة رائعة للتبرع دون الكشف عن هويتك إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله.

إحتفظ به!

أخيراً إذا كنت لا ترغب في فعل أي شيء مع العملات المشفرة الخاصة بك حتى الآن ، فلا بأس بذلك! لا يزال الاحتفاظ بعملة البيتكوين أو العملات المشفرة الأخرى أمراً مثالياً للقيام به.

أنت لا تعرف أبداً متى يمكن أن تزيد قيمة هذه العملات المشفرة مرة أخرى.

4 طرق ستغير فيها العملات الرقمية المشفرة العالم:

في تاريخ البشرية لا يوجد الكثير من الأشياء التي كان لها تأثير على طريقة عيش الإنسان مثل تلك التي تم إنتاجها من خلال إطلاق العملات الرقمية المشفرة. سمحت هذه التكنولوجيا الثورية لكل من المؤسسات، والأفراد بتحويل أموالهم بشكل آمن، وفوري، ودون أي وسيط. 

في السنوات الأخيرة تعتبر هذه التكنولوجيا كأساس للنمو المستقبلي للتجارة الإلكترونية. 

لذلك ترى أن هذين الشيئين المختلفين جداً أصبحا شيئاً واحداً تقريباً في عالم اليوم. 

ألقِ نظرة على خمس طرق ستغير بها العملات الرقمية المشفرة العالم في المستقبل.

الطريقة الأولى تحويلات بنكية أرخص وأسرع عبر العملات الرقمية المشفرة:

يمكن اعتبار الطريقة التي تنقل بها البنوك الأموال اليوم قديمة. 

في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع لتحويل الأموال بين عميل إلى آخر. علاوة على ذلك فإن تحويل الأموال من بلد إلى آخر عملية يمكن أن تكون مليئة بالاحتكاكات، والتحديات. 

باستخدام عملة رقمية مثل البيتكوين يتم إجراء جميع التحويلات بأمان ورخيصة، والأهم من ذلك على الفور. 

أيضاً يمكن رؤية قيمتها الحالية على الإنترنت كما هو الحال مع النقود الورقية.

الطريقة الثانية الإمكانات الحقيقية للتجارة الإلكترونية مع العملات الرقمية المشفرة:

تعد عمليات الاحتيال على بطاقات الائتمان السبب الرئيسي وراء رفض الأشخاص التسوق عبر الإنترنت. هذا النوع من عمليات الاحتيال أكثر شيوعاً في المعاملات العالمية، وفي النهاية لا تقبل العديد من الشركات المدفوعات الدولية. 

ستعمل العملات الرقمية المشفرة على تغيير مشكلات المعاملات هذه. 

يمكنك إرسال الأموال من منزلك إلى أي مكان على كوكب الأرض. الآن لدينا حقيقة ممتعة حول العملات الرقمية المشفرة يمكن لمالكي العملات الرقمية المشفرة الانضمام إلى مجتمعات تداول معينة عبر الإنترنت.

الطريقة الثالثة العقود الذكية والأموال القابلة للبرمجة

بعد الرقمنة يمكن نقل أحد الأصول بعدة طرق آلية. تمثل هذه الإجراءات بداية العقود الذكية، والأموال القابلة للبرمجة. تُستخدم هذه الحسابات في المعاملات الكبيرة، والتي تتكون من أن يضع المشتري أمواله في حساب الضمان، وتذهب هذه الأموال إلى البائع عندما يعطي هو أو هي سند ملكية العقار.

الطريقة الرابعة زيادة في التحويلات العالمية

في العقدين أو الثلاثة عقود الماضية أرسل الأشخاص الذين انتقلوا من البلدان النامية إلى البلدان المتقدمة نصف تريليون إلى أسرهم سنوياً. هذا مبلغ كبير من المال يفوق الاستثمارات الأجنبية في 90٪ من البلدان. 

يمكن أن تؤدي العملات الرقمية المشفرة إلى زيادة كبيرة في التحويلات العالمية بسبب الرسوم الأصغر للتحويلات الدولية، والتي تصل إلى 10٪ لإرسال مائتي دولار أمريكي. هذه التكنولوجيا لديها القدرة على جعل عمليات النقل هذه أرخص وأسرع. 

لماذا تحظى البيتكوين بشعبية كبيرة؟

البيتكوين
البيتكوين

أصبحت هذه العملة المشفرة هي الأصل الرقمي الأكثر شهرة وقيمة وأهمية على الإطلاق. تم إطلاق البيتكوين رسميًا في 3 يناير 2009، وفي غضون بضعة أشهر منذ ذلك الحين ، كان لـ BTC قيمة ضئيلة. 

اليوم ، وصلت هذه العملة الافتراضية إلى قيمة حوالي 19000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير، في حين تم تسجيل أعلى قيمة على الإطلاق خلال عام 2022 عندما كانت حوالي 60000 دولار.

 

أيضاً يهتم العديد من الأشخاص حول العالم بتداول هذه العملة المشفرة، ويسعون للحصول على مشورة الخبراء اللازمة، والتحليل الدقيق للسوق والإحصاءات. 

بكل بساطة يريد الجميع كسب المال عن طريق تداول العملات المشفرة، و BTC هو خيار ربح مثالي. إذا كنت تريد أيضاً أن تصبح جزءًا من السوق، فراجع المقالات ضمن قسم العملات الرقمية في موقعنا. 

ومع ذلك فإن البيتكوين هي بالتأكيد العملة الرقمية الأكثر شعبية. ولكن لماذا هو كذلك؟ تقدم المقالة التالية الأسباب الرئيسية للنجاح الكبير لـ BTC لذا استمر في القراءة وتحقق من سبب شهرة البيتكوين؟

 

عملة لامركزية

بمقارنة البيتكوين بعملات FIAT التقليدية من السهل استنتاج أن هذه العملة الرقمية لها العديد من المزايا. بادئ ذي بدء BTC هي عملة لامركزية مما يعني أنه لا أحد يدير ويتحكم في البيتكوين. لذلك لا توجد مؤسسة تحكم مركزية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر BTC شفافية المعاملات وإخفاء الهوية وزيادة الأمان. بالطبع ، يجب ألا ننسى انخفاض الرسوم عند إجراء المعاملات.

 

البيتكوين تم إنشاؤه بواسطة Satoshi Nakamoto

كل ما هو غامض مثير جدا للاهتمام، وكذلك البيتكوين. على الرغم من أن Satoshi Nakamoto هو الاسم الرسمي للشخص المسؤول عن إنشاء هذه العملة المشفرة لم يره أحد من قبل أو يمكن التأكد مما إذا كان رجلا واحداً أم مجموعة من عدة أشخاص. 

 

جلبت البيتكوين تقنية البلوكشين

جلبت البيتكوين تقنية البلوكشين
جلبت البيتكوين تقنية البلوكشين

ربما كان أهم شيء قدمته لنا البيتكوين هو تقنية البلوكشين. يتم تطبيق هذه التقنية المتقدمة في جميع دول العالم الكبرى، وتمثل طفرة في الأنظمة المالية لأنها تخزن جميع المعلومات الخاصة بالمعاملات التي تحدث. الميزة أيضاً هي أن البلوكشين يوفر الأمان عند تداول BTC لأن هذه الأموال الحيوية لا يمكن سرقتها، أو اختراقها بأي شكل من الأشكال.

 

BTC هي أكبر عملة مشفرة وأكثرها هيمنة على الإطلاق

القوة التي تتمتع بها BTC مدهشة حقاً. وبالتحديد فإن البيتكوين هي المهيمنة في سوق التشفير، وتبلغ القيمة السوقية حالياً حوالي 150 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك تحدد BTC صعود وهبوط العملات الافتراضية الأخرى (altcoins). لذلك إذا كان سعر 1 BTC مرتفعاً، فستكون العملات البديلة ذات قيمة، والعكس صحيح.

 

البيتكوين هي عملة مشفرة عددها محدود

مرة أخرى يتعين علينا مقارنة عملات FIAT و البيتكوين. من ناحية أخرى يمكن طباعة عملات FIAT (العملات الورقية الفيدرالية) مراراً وتكراراً مما يعني أن الرقم غير محدود. 

ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بـ BTC، يقتصر العرض على 21 مليون قطعة نقدية. هذا يعني أن عملات البيتكوين الجديدة ستتوقف عن التعدين في مرحلة ما. من المتوقع أن يحدث هذا خلال 120 عاماً.

 

كيفية شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة 

منذ عام 2000 تغير العالم بشكل جذري بفضل تحسين التكنولوجيا. يمكن للناس الآن الاستمتاع بأشياء مختلفة، وجعل جميع جوانب حياتهم تقريباً أكثر راحة. 

بالطبع ستكون هذه الفوائد متاحة لهم فقط إذا كانوا يعرفون كيفية استخدامها. 

في معظم الحالات يستخدم سكان العالم الإنترنت من أجل المتعة. إنهم يتحدثون مع الناس، ويلتقطون صوراً، ويستمعون إلى الموسيقى، وما إلى ذلك. 

كل هذه الأنشطة رائعة إذا كانت تجعلك تشعر بالسعادة. ومع ذلك، فهي ليست أذكى شيء يمكنك القيام به على الإنترنت. أحد الأشياء التي نقترح على الأشخاص وضعها في الاعتبار هو جني الأموال عبر الإنترنت.

العملات الرقمية المشفرة كدخل سلبي:

تحسين الاستقرار المالي ممكن بعدة طرق مختلفة. يمكن للأشخاص الآن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت بسهولة، والوصول إلى جمهورهم المستهدف من خلال قنوات مختلفة. 

على الرغم من ذلك حصل الناس أيضاً على فرصة للعمل كمستقلين. 

إنها إحدى أكثر الطرق شيوعاً للناس لتحسين دخلهم السلبي.

جلب عالم الإنترنت أيضاً بعض الصناعات الجديدة التي جذبت الكثير من الناس. واحدة من هذه الصناعات هي مجال الأعمال المشفرة دون أدنى شك. لفترة قصيرة تمكنت من تقسيم البشرية إلى مجموعتين منفصلتين. تعتقد مجموعة صغيرة من الأشخاص أن العملات الرقمية ليست سوى عملية احتيال. عادة ما يكون نقص المعلومات الجيدة هو السبب وراء امتلاكهم هذا النوع من الآراء. لحسن الحظ أدرك غالبية الناس أن العملات المشفرة مثل البيتكوين و الايثيريوم وغيرها هي المستقبل.

خطوات تعليم صناعة العملات الرقمية المشفرة:

ليس من السهل اتخاذ الخطوات الأولى في صناعة العملات المشفرة. هذا هو السبب في أنه يجب عليك في المقام الأول تحسين معرفتك بتداول العملات المشفرة. لحسن الحظ لقد أتيت إلى المكان الصحيح لمعرفة كيفية شراء وبيع العملات المشفرة. سنزودك بأكثر الطرق شيوعاً وفعالية للقيام بشيء من هذا القبيل.

 

اختر Exchange وقم بإعداد حساب:

أول شيء عليك التفكير فيه هو اختيار التبادل. ستتمكن من العثور على العديد منهم في عالم العملات المشفرة. ومع ذلك لن يدعم كل منهم جميع العملات المشفرة الموجودة في العالم. هناك العديد من التبادلات مثل منصة بينانس Binance، و كوين بيز، و كراكين، و Bittrex Global وما إلى ذلك. نوصيك بالبحث في كل منها والتحقق من الخدمات التي تقدمها.

 

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو إنشاء حساب على المنصة التي تختارها. القيام بذلك بسيط مثل إنشاء حساب على الفيسبوك. سيتعين عليك إدخال بيانات معينة، وستتوفر لك المحافظ الرقمية حيث يمكنك تخزين العملات المشفرة.

 

ابحث عن العملة الرقمية التي تريد بيعها وشرائها

هنا تأتي مهمة صعبة أخرى. من الصعب تحديد عدد العملات الرقمية الموجودة في العالم. نحصل على أجهزة جديدة كثيراً، وينتظر الكثير منهم اللحظة المناسبة للعثور على مكانهم في سوق التشفير. تظهر البيانات الحالية أن هناك حوالي 1500 عملة مشفرة في العالم.

 

بالطبع ، لن تتمكن من بيعها أو شرائها جميعاً. هذا هو السبب الذي يجعلك بحاجة إلى اختيار تلك التي تلبي متطلباتك وتوقعاتك. بعضها مثل البيتكوين و البيتكوين كاش، والايثيريوم، والليتكوين هي الأكثر شيوعاً. هناك فرص كبيرة في أن تتيح لك هذه العملات الرقمية تحقيق ربح. ومع ذلك فإن التحدي الأكبر للجميع هو الحصول على الأموال اللازمة للاستثمار فيها. على سبيل المثال تبلغ قيمة BTC واحد حالياً حوالي 19 ألف دولار. لهذا السبب ستحتاج إلى أن تكون مستعداً للاستثمار أكثر قليلاً.

 

من ناحية أخرى تتطلب هذه العملات الرقمية مستوى أعلى من المعرفة والمهارات. لهذا السبب لا ننصح المبتدئين ببدء رحلتهم معهم. هناك العديد من العملات الرقمية التي لديها منظور للنمو. نوصيك بالبحث عنها جميعاً، والاستثمار في تلك التي ستنجح على الأرجح في المستقبل.

 

ومع ذلك ، نحتاج إلى قول شيء واحد مهم هنا. هناك طريقة واحدة لبيع، وشراء العملات الرقمية الأكثر شيوعاً حتى لو كنت مبتدئاً. هناك العديد من التطبيقات مثل Good Crypto App التي يمكنها إرشادك في كل مرة تريد فيها شراء أو بيع العملات المشفرة. قمنا بإرفاق موقع الويب حيث يمكنك تنزيل التطبيق. هناك يمكنك أن ترى كيف يعمل التطبيق.

 

اختر أفضل إستراتيجية تداول:

التطبيقات التي نذكرها هي إحدى الطرق لتحديد أفضل استراتيجية تداول. ومع ذلك هذا لا يعني أنه لا يمكنك استنتاج أشياء معينة بنفسك. يحتاج كل مستخدم تشفير إلى فهم السوق.

 

يعتمد سعر العملة الرقمية على عوامل مختلفة. على سبيل المثال يؤثر الطلب على العملة المشفرة الحالية بشكل مباشر على قيمة كل عملة رقمية. على الرغم من ذلك فإن التغيرات المختلفة في العالم، والشائعات، والأخبار الحقيقية، وأشياء أخرى ستؤثر أيضاً على السعر. هذا هو السبب الذي يجعلك تحتاج إلى متابعة كل هذه الأفكار بنشاط. يمكنهم إخبارك بالاستراتيجية التي ستحقق لك أكبر نجاح.

 

تحديد الوقت المناسب لتطبيق استراتيجيتك

إن تحديد الوقت المناسب لتطبيق الاستراتيجية أمر صعب. يعتمد شراء أول عملة معدنية على عوامل مختلفة. ذكرنا بعضها، ونوصيك بمتابعتها بنشاط. ومع ذلك يجب ألا تستثمر حتى تقوم بتحسين مهاراتك في التداول. ربما تكون هذه هي أفضل إجابة ممكنة يمكن أن نقدمها لك. عندما تبدأ بالشعور بالثقة في مهاراتك فلا داعي لتأخير عملية الشراء.

من ناحية أخرى تحتاج أيضاً إلى تحديد الوقت المناسب لبيع العملة المشفرة. إذا كنت ترغب في جني دخل صغير فيجب عليك بيع العملات الرقمية عندما ترتفع الأسعار قليلاً. ومع ذلك يجب على الأشخاص الذين يعتبرون العملات الرقمية كحل طويل الأجل ألا يفعلوا ذلك. يجب أن تكون أولويتهم الرئيسية هي الأفكار التي ذكرناها سابقاً. يمكنهم إخبارهم بالوقت المناسب لإجراء عملية بيع وكسب ربح.

 

الخلاصة:

الصبر هو أحد مفاتيح النجاح في عالم التشفير. ستأتي القدرة على التنبؤ ببعض التغييرات في سوق العملات الرقمية عاجلاً أم آجلاً. حتى ذلك الحين يجب عليك تحليل الأشياء بقدر ما تستطيع. تعلم من أخطائك لأن هذه هي أفضل طريقة لمعرفة كيفية شراء وبيع العملات المشفرة.

 

314 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *