الربح من Google Play | تدريب كامل

الربح من Google Play | تدريب كامل

تدريب كامل على الربح من Google Play

الربح من Google Play من أفضل الطرق وأسهلها لكسب الدولارات ، ي يحظى بالعديد من المعجبين. هناك العديد من التطبيقات المسجلة في جوجل بلي  وتجلب لأصحابها طرقًا مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت. تحتوي معظم هذه التطبيقات على مدفوعات داخل التطبيق ويحقق بعضها دخلاً من خلال الإعلانات داخل التطبيق.
لاحظ أن عالم تطبيقات الهاتف المحمول ينمو باستمرار ويرافقه الابتكار. بالإضافة إلى ذلك ، تتنوع الطرق الرئيسية في الربح من Google Play يمكن لأي شخص مهتم بجني الأموال من جوجل بلي  كسب المال بواحد أو مجموعة من الأشياء المتعددة. وبالطبع يجب أن تقوم باختيارك حسب نوع البرنامج وأدائه من أجل تحقيق النجاح.
نظرًا لنجاح واهتمام الجمهور ، في هذه المقالة نقدم تدريبًا كاملاً وربحًا من صفر إلى مائة من Google Play آمل أن يتم استخدامه والاهتمام به من قبل المهتمين بكسب الدولارات.

الربح من Google Play
الربح من Google Play

الربح من Google Play

اليوم ، تُستخدم تطبيقات الهاتف المحمول في كل صناعة تقريبًا. يمكن للأفراد والشركات كسب المال باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول بطرق مختلفة. لذا تعد فرص الربح من التطبيقات ثمينة.
هناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت من خلال التطبيقات المجانية. فقط تأكد من أنك لا تبالغ في الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق. خلاف ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى الإزعاج وإبعاد المستخدمين. لاحظ أنه لكسب المال باستخدام التطبيقات المجانية ، فإنك تحتاج إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين النشطين.
في برامج الهاتف المحمول ، توجد طرق عديدة لتطوير التطبيقات وكسب المال من الإنترنت . ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه ليس كل تطبيق في متجر Play يكسب المال.
وفقًا للإحصاءات ، يوجد أكثر من 3 ملايين تطبيق في Google Play ، وهو ما يعتبر منافسة كبيرة بين التطبيقات المختلفة في متجر Play. التطبيق فكرة جيدة ولكي يتكون ناجحًا والربح من Google Play يجب أن يكون لديك عدد كبير من الجمهور المستهدف. من خلال استخدام الاستراتيجيات المناسبة.
عندما يكون تطبيقك شائعًا ويتمتع بترتيب عالٍ في متاجر التطبيقات ، ستكسب أكثر من ذلك بكثير. هذا يرجع أساسًا إلى كسب المزيد من الأموال من الإعلانات والمبيعات داخل التطبيق.
لاحظ أنه تتم إضافة مستخدمين جدد إلى عالم Android يومًا بعد يوم. عدد مستخدمي Android أكثر بثلاث مرات تقريبًا من مستخدمي iOS.

متجر Play هو المكان الذي يحصل فيه المستخدمون على تطبيقاتهم بأمان.

كيفية الدفع في جوجل بلي

قد يُطرح عليك السؤال ، ما هي طريقة الدفع في متجر جوجل بلاي؟ طريقة الدفع الشائعة متاحة في متجر Google Play على النحو التالي.
تعتمد طريقة الدفع في متجر Google Play على نسبة الدفع من 70 إلى 30. أي أنه في مقابل الأموال التي يدفعها المستخدمون مقابل التطبيق ، يتم منح 70٪ من الأموال لمالك التطبيق ويتم الاحتفاظ بـ 30٪ من الأموال بواسطة متجر Google Play. في حالة تطبيقات Android المدفوعة ، يتم إيداع المبلغ المستلم بواسطة التطبيق في الحساب في غضون 30 يومًا.
وفقًا للإحصاءات المنشورة ، بلغت الإيرادات العالمية لنظام Android في عام 2019 حوالي 71.3 مليار دولار. خلال عامي 2017 و 2018 ، زاد نمو إيرادات متجر Google Play بنسبة 27.3٪. بلغت نسبة الزيادة في تنزيلات التطبيقات في حالة متجر Google Play Store 13٪.

مقدار الأموال في الربح من Google Play من خلال نشر تطبيقات Android

لاحظ أن أحد أهم النقاط لكسب المال من أحد التطبيقات هو اختيار النظام الأساسي المناسب الذي تريد تطوير التطبيق من أجله. بالنظر إلى هذه المشكلة ، يعد متجر  جوجل بلي حاليًا أحد أهم المنصات لنشر وتوزيع تطبيقات Android.
يوفر هذا العديد من المزايا للمطورين التي نادرًا ما توجد في أي مكان. بما في ذلك طرق مختلفة لقياس نمو وأداء التطبيق في متجر جوجل بلاي وهو أمر خاص. تظهر بعض الإحصائيات أن مطوري Android عادة يكسبون حوالي 5000 دولار من تطبيقاتهم في متجر الألعاب.

كيفية تحميل تطبيق لكسب المال في متجر Play

لبدء جني الأموال عبر الإنترنت ، قم بإنشاء تطبيقك الخاص على AppsGeyser ، وهو مجاني تمامًا. بعد ذلك ، تحتاج إلى إنشاء حساب مطور Google Play.
لاحظ أنه لتحميل التطبيق في متجر Play ، يلزم دفع رسوم قدرها 25 دولارًا ، والتي تدفعها إلى Google مرة واحدة فقط. بعد التحقق من حسابك ، سيكون لديك حق الوصول إلى وحدة التحكم ويمكنك تحميل التطبيق الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنك تحميل العديد من تطبيقات Android كما تريد.

طرق الربح من Google Play

هناك طرق مختلفة في الربح من Google Play من خلال تطبيقات أو برامج Android في متجر Play ، والتي يتم تضمينها في نظام التشغيل Android للحصول على أعلى دخل. تحقق من هذه الممارسات أو الاستراتيجيات وطبقها على برنامجك. لكسب المال عبر الإنترنت ، يمكنك استخدام إستراتيجية واحدة أو أكثر في تطبيق Android في نفس الوقت.
أهم طرق كسب المال من Google Play هي:

 1.كسب المال من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق

تتضمن معظم التطبيقات المتوفرة في متجر Google Play استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق. يعد هذا خيارًا قويًا يستخدمه المطورون لتطبيقات Android.
عمليات الشراء داخل التطبيق تعني أن هناك بعض الميزات أو الميزات الخاصة في التطبيق التي يتم دفعها. للوصول إلى هذه الميزات الخاصة ، يستخدم المستخدمون أنواعًا مختلفة من طرق الدفع لشراء الميزات التي يحتاجونها في البرنامج والحصول عليها.
تأكد من أن عمليات الشراء داخل التطبيق تؤدي إلى رضا العملاء ومشاركة البرنامج. إحدى أمثلة عمليات الشراء داخل التطبيق هي لعبة Candy Crush. هذه اللعبة تكسب حوالي 800 دولار.
تعد عمليات الشراء داخل التطبيق من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال باستخدام التطبيق. يتم استخدامها في الغالب في الألعاب والبرامج الترفيهية. قد يكون تقديم عناصر مثل النقود داخل اللعبة والشخصيات الجديدة وأزياء الشخصيات وما إلى ذلك أمرًا مرغوبًا فيه بدرجة كافية بحيث يدفع المستخدمون مقابلها.
بهذه الطريقة ، يمكنك الاحتفاظ بتطبيقك مجانًا للتنزيل والاستمتاع ، ولكن يمكنك كسب المال باستخدامه. إذا لم يكن البرنامج لعبة ، فلا يزال بإمكانك اتباع هذا الخيار. على سبيل المثال ، يمكنك تقديم وظائف أساسية مجانًا ، ولكن يمكنك شحن بعض الميزات والسماح للمستخدمين بشرائها.

2- كسب المال من الإعلانات داخل التطبيق

يعد الإعلان داخل التطبيق خيارًا قويًا آخر يمكن استخدامه في الربح من Google Play. تقدم العديد من الشركات عمليات الشراء داخل التطبيق. تستخدم هذه الشركات نماذج مختلفة يتم استخدامها للإعلان. النموذج المشهور هو نموذج الدفع بالنقرة. عادة ما تطلب الشركة الشريكة عمولة صغيرة من الإعلان.
وفقًا للاستطلاعات ، تحتوي 49٪ من تطبيقات الهاتف المحمول على إعلانات داخل التطبيق. في حين أن عائدات الإعلانات في الماضي كانت متخلفة عن عمليات الشراء داخل التطبيق ببعض الهوامش ، فإن هذه الفجوة تضيق كل عام. يتيح لك وجود هذا الخيار تقديم تطبيقك للمستخدمين مجانًا. لذلك ، يمكنك جذب المزيد من المستخدمين لتنزيل واختبار تطبيقك.
النقاط الرئيسية لإيرادات الإعلانات داخل التطبيق
على عكس خيار الشراء داخل التطبيق ، لن يحتاج المستخدمون إلى دفع أي رسوم للاستمتاع بالبرنامج.
تتمثل إحدى طرق تشجيع المستخدمين على مشاهدة الإعلانات في تقديم مكافآت لمشاهدة مقاطع الفيديو الترويجية. يمكنك تقديم أرصدة أو قسائم أو عناصر لعبة للمستخدمين لمشاهدة الإعلانات. بهذه الطريقة ، يشاهدون الإعلانات عن طيب خاطر ويشعرون بالمكافأة على القيام بذلك.

3- الربح من Google Play عن طريق بيع البرنامج

بلا شك ، الطريقة الأكثر مباشرة  في الربح من جوجل بلي  هي بيع التطبيقات. إذا كنت تريد أن يفضل المستخدمون تطبيقك المدفوع على البدائل المجانية ، فأنت بحاجة إلى تقديم خدمة أفضل بكثير منهم. إذا تمكنت من إقناع المستخدمين بأن برنامجك المدفوع هو الأفضل والأكثر خصوصية ، فقد وجدت الطريقة الأكثر مباشرة لكسب المال من برنامجك.
بالطبع ، النجاح مع البرامج المدفوعة ليس بالأمر السهل. إذا لم تتمكن من حل مشكلة جمهورك المستهدف والقيام بذلك بأفضل طريقة مقارنة بالآخرين ، فمن المحتمل ألا يختار المستخدمون تطبيقك. نقطة مثيرة للاهتمام هي أن مستخدمي iOS أكثر استعدادًا لشراء التطبيقات المدفوعة مقارنة بمستخدمي Android.

 

اقرأ أيضا 

الربح من متابعين انستقرام | كيف استفيد من عدد المتابعين

طرق الربح من التليجرام وهل العمل في Telegram

الربح من جوجل ادسنس وكيف يمكنك أن تربح منه؟

الربح من الفوتوشوب وهل العمل في Photoshop مربح؟

كيف اربح من امازون وهل العمل في امازون مربح

 

4- كسب المال بنموذج الاشتراك

في الربح من Google Play ، حاول استخدام نموذج الاشتراك للبرنامج. لقد كان استخدام نموذج الاشتراك في البرنامج ناجحًا للغاية للعديد من الشركات. Netflix هو مثال لشركة تستند إلى نموذج مشاركة المحتوى. يوصى بتوفير المحتوى للجمهور المستهدف الذي يولد بعض القيمة للمستخدم.
إذا كان تطبيقك يحتوي على إجراءات للياقة البدنية ، فيمكنك تقديم تمارين أكثر تحديدًا للمشتركين لديك. أو إذا كنت تشغل مقطع فيديو أو موسيقى ، فقد يحصل المشتركون على خيارات قائمة تشغيل أفضل أو أكثر جودة. إذا قمت بإنشاء محتوى ومشاركته في تطبيقك ، فقد تسمح للمشتركين بالوصول إلى محتوى جديد قبل المستخدمين المجانيين.
حاول إعداد محتوى ممتع وجذاب بحيث يحب المستخدمون قضاء المزيد من الوقت على البرنامج. من خلال إشراك الجمهور في استخدام برنامجك ، يمكنك تحقيق أرباح عالية من برنامجك. أخيرًا ، قد يقدم تطبيقك حملات أو قسائم أو خصومات لمشتركيها مقابل رسوم رمزية. سيكون مقدار الدخل موازيًا لعدد المشتركين. لذلك ، يمكن أن يكون استخدام نموذج الاشتراك في التطبيق طريقة رائعة لكسب المال من جوجل بلي .

5- كسب المال مع كفيل مالي

يعد استخدام كفيل أو راع للبرنامج طريقة ذكية في الربح من Google Play. لاستخدام الرعاية ، يجب عليك أولاً العثور على شركة أو علامة تجارية تستخدم برنامجًا مشابهًا لبرنامجك في السوق. بعد البحث عن الشركة ودعمها المالي ، سيزداد عملاؤك.
ملخص إذا كان بإمكانك الحصول على صفقة رعاية لبرنامجك ، فيمكن مضاعفة الفوائد. يمكن أن يساعدك الراعي المعروف في الترويج للتطبيق. أيضًا ، يمكن أن تغطي صفقة الرعاية الجيدة الكثير من تكاليف التصميم والتطوير والتسويق ، وبالتالي يزيد دخلك.

6- نموذج إيرادات فريميوم

هذه الطريقة في الربح من Google Play ممتعة ومثيرة حقًا. نموذج Freemium هو نظام تقوم فيه العديد من المؤسسات والشركات التجارية ببيع إصدارات متقدمة من تطبيقاتها المحمولة للجماهير المستهدفة. بهذه الطريقة ، سيدفع المستخدمون مبلغًا مقابل استلام التطبيق. هذه واحدة من أكثر الطرق ربحية وموثوقية لكسب المال من البرامج.
تتمثل الفكرة الأساسية لـ freemium في أن الميزات الرئيسية للتطبيق مقفلة وغير مقفلة إلا للأشخاص الذين يرغبون في إنفاق أموالهم على هذه الميزات.

الربح من Google Play
الربح من Google Play

طرق زيادة الإيرادات من التطبيقات

الغرض الرئيسي من تقديم التطبيقات هو كسب المزيد من المال. لذلك يوصى بما يلي لزيادة الدخل:

1- جعل البرنامج متوافق مع الأجهزة المختلفة

يوصى بإنشاء تطبيق يعمل على أجهزة متعددة. تخيل أنك أنشأت تطبيقًا ولا يمكن استخدامه إلا على الهواتف المحمولة. بالتأكيد ، سيفتقد المستخدمون الذين يستخدمون التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم هذا البرنامج.
حل بسيط لزيادة جمهور البرنامج هو توافقه مع الأجهزة المختلفة. من المهم أن يتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى كافة البرامج. أنشئ تطبيقك بحيث تتوافق رسوماته وميزاته الأخرى مع التشغيل على أجهزة متعددة بغض النظر عن حجمه ودقته وإصداراته.

2- البحث عن المنافسين

في الربح من Google Play ، تأكد من البحث عن منافسيك. في عالم تطبيقات Android ، هناك العديد من المنافسين في سوق Android. لنجاح التطبيق ، تأكد من البحث عن التطبيقات التنافسية التي تتنافس مع تطبيقك في متجر Play.

3- الاستثمار في فئات صنع المال

إذا كنت تتطلع حقًا إلى كسب دخل مستمر ودائم بالدولار ، فيجب عليك قضاء وقتك في البحث عن الفئات المربحة لتطبيقات Android. من أهم النقاط في إنشاء تطبيق هو التأكد من وجود حاجة إليه في السوق. إذا قمت بإنشاء برنامج بدون جمهور مستهدف ، فلا توجد طريقة لنجاح مثل هذا البرنامج.
قبل إنشاء تطبيق ، من المهم جدًا التفكير في استثمار الوقت والبحث المناسب في إيجاد مكانة مربحة في سوق Android. بعض الفئات الأكثر أهمية والأكثر ربحية لتطبيقات Android هي:
– إجمالي تطبيقات التواصل الاجتماعي
– برنامج متعلق بالموسيقى
– فئة التطبيقات المخصصة للأغراض الترفيهية
– ألعاب
– التطبيقات التجارية والمالية

أسئلة مكررة في الربح من Google Play:

1-ما طرق كسب المال من تطبيقات Android؟

هناك العديد من الطرق الشائعة لتحقيق الدخل من تطبيق Android الخاص بك ، وأهمها: عمليات الشراء داخل التطبيق ، والإعلانات داخل التطبيق ، والاشتراكات ، والرعايات.

2- كيفية كسب المال عن طريق تحميل التطبيق على متجر جوجل بلاي؟

باختيار إحدى طرق الكسب التالية ، يمكنك كسب المال بعد تحميل تطبيقك على متجر جوجل بلي :
– توفير عمليات الشراء داخل التطبيق.
– فرض رسوم شهرية على الأشخاص للوصول إلى برنامجك.
– لتغطية التكاليف ، ابحث عن راعٍ عن طريق إنشاء ميزات أفضل في التطبيق وعرض إعلاناته في تطبيقك.

4- كيفية تحميل التطبيق على Google Play لكسب المال؟

قم بإنشاء تطبيقك على تطبيقات Geyser ، إنه مجاني. بعد ذلك ، تحتاج إلى إنشاء حساب Google Play Developer. للبدء ، عليك أن تدفع لـ Google رسومًا لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا ، وبعد ذلك يمكنك تحميل أي عدد تريده من تطبيقات Android. يتم إجراء هذه الدفعة للمرة الأولى والأخيرة ولا داعي للدفعات المتكررة. بعد التحقق من حسابك ، ستتمكن من الوصول إلى وحدة التحكم ويمكنك تحميل التطبيق الخاص بك.

5-ما مقدار الربح من تطبيقك في متجر جوجل بلاي

يعتمد مقدار  الربح من Google Play على الوظيفة والجاذبية وعدد المستخدمين وطريقة الربح وما إلى ذلك. لكن مطوري Android الناجحين يكسبون حوالي 5000 دولار وأكثر من خلال تطبيقات Android على متجر Play.

جوجل بلي

كلمة أخيرة حول الربح من Google Play

نظرًا للنمو السريع للهواتف الذكية وتطورها ، تعتبر برمجة الهاتف المحمول اليوم واحدة من أكثر تخصصات لغات البرمجة ربحية في العالم. يمكن للأشخاص الذين هم على دراية ببرمجة Android أن يجربوا بسهولة الربح من Google Play
يجب أن يكون كل مطور محترف للهواتف المحمولة يعتزم نشر تطبيقات Android الخاصة به في السوق العالمية ، مثل متجر Google Play ، على دراية كاملة بقواعد Google الصارمة. تمتلك Google إيرادات عالية ، لكن حذف التطبيق أو حساب المستخدم في حالة الانتهاك أمر لا مفر منه. لذلك ، يوصى بربح دولارات من Google Play باتباع القواعد.
هناك عدة ملايين من تطبيقات Android في متجر Google Play والتي تدر أرباحًا. لكسب المال من متجر الألعاب ، عليك توفير تطبيق قيم ومفيد وله طلب في السوق.
النقطة الأخيرة لكسب المال من  جوجل بلي هي أن نشر تطبيق على Google Play هو خيار ذكي للغاية لمبرمجي Android لتقديم التطبيق وكسب أقصى قدر من الدولارات ، ولكن ليس كل تطبيق مناسبًا. يجب إنشاء تطبيق Android ناجح من خلال البحث عن تطبيقات تنافسية مناسبة وموقع مربح في سوق Android. بعد إنشاء التطبيق وإصداره ، يمكنك استخدام استراتيجيات مختلفة لتوليد الدخل من تطبيقات Android على  جوجل بلي.

 

285 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *