الربح من متابعين انستقرام | كيف استفيد من عدد المتابعين

الربح من متابعين انستقرام | كيف استفيد من عدد المتابعين

الربح من متابعين انستقرام | كيف استفيد من عدد المتابعين

قد يغري الدخل المرتفع لصفحات انستقرام الشهيرة أي شخص لبدء صفحة ، حتى يتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح. لكن الربح من متابعين انستقرام ليس بالمهمة السهلة ؛ لأن المنافسة اليوم في هذا الفضاء شديدة للغاية. لذلك ، يواجه أصحاب العديد من الحسابات التجارية دائمًا تحديات خطيرة لجذب المتابعين والحصول على الإعجابات.
الربح من انستقرام لا يقتصر على العمر والجنس ، لكن يجب ألا ننسى أنه من أجل كسب دخل مرتفع من انستقرام هناك حاجة إلى الإبداع والجهد والعمل الجاد والوقت.

الربح من متابعين انستقرام
الربح من متابعين انستقرام

لماذا من المهم أن يكون لديك الكثير من المتابعين في انستقرام؟

المتابعون الذين يتابعون صفحة الأعمال عن قصد هم في الواقع عملاء محتملون. إذا نجح مدير الصفحة في كسب ثقة هؤلاء الأشخاص ، كلما زاد عدد المتابعين ، زادت فرص صاحب الحساب التجاري في زيادة دخله.
يعد وجود الكثير من المتابعين أكثر أهمية بالنسبة لأولئك الذين يعملون كمؤثرين على Instagram كما تعلم ، يكسب معظم المؤثرين والمدونين دخلهم عن طريق وضع إعلانات لعلامات تجارية مختلفة على صفحاتهم.و كلما زاد عدد جمهور هؤلاء الأشخاص ، زادت فرصهم في الحصول على إعلانات الرعاة. وفقًا لهذه المحتويات ، فإن الشرط الرئيسي لتوليد الربح من متابعين انستقرام هو أن يكون لديك العديد من المتابعين.

عوامل أساسية في الربح من متابعين انستقرام

أنت بحاجة إلى ثلاثة عوامل مهمة في الربح من الانستقرام وهي:

1. الوصول إلى جمهور كبير والتأثير

العامل الوحيد الذي يجعل أصحاب الأعمال يدفعون لمستخدمي انستقرام هو أن يراها الجمهور الذي يعتبر متابعًا لهم. إنهم يتطلعون إلى تحقيق الدخل من مستخدمي انستقرام حتى لا يضيعوا وقتهم وأموالهم ، يجب على مالكي العلامات التجارية التوجه إلى المؤثرين الذين يهتم جمهورهم بشدة بعلامتهم التجارية.

كلما زاد عدد هؤلاء الجماهير ، زاد دخلهم.
إذا كان لديك بضع مئات من المتابعين فقط في بداية نشاطك على Instagram فيجب أن يقال إن لديك جمهورًا محتملاً صغيرًا لكسب المال من خلال هذه الشبكة الاجتماعية. لهذا السبب ، قلة من الناس سيرون المحتوى الخاص بك. لذلك ، يجب ألا تتوقع بيع منتجاتك أو ماركات أخرى.

2. وجود أتباع مخلصين

عندما يكون لديك المزيد من المتابعين المخلصين في الربح من متابعين انستقرام فستكون أكثر تحفيزًا لإنشاء محتوى وبيع منتجاتك. لأن هؤلاء المتابعين يزيدون تواجدك في انستقرام من ناحية أخرى ، فإن وجود عدد كبير من المتابعين لا يعني الكثير من التواصل مع المتابعين ، ويمكن أن يحد Instagram أو يقطع الوصول إلى جمهورك المستهدف عن طريق جعل مشاركاتك مملة.
إذا كانت مشاركاتك غير واضحة ومربكة للمستخدمين ، فمن المحتمل ألا يرغبون في شراء منتجاتك المعلن عنها. لذلك لا يمكنك تشجيعهم على التعليق على منشورك ، وإبداء الإعجاب به ومشاركته وحتى متابعتك. في مثل هذه الحالة ، حتى مع وجود العديد من المتابعين ، لن تتاح لك فرصة لكسب المال من خلال المتابعين.

4 طرق في الربح من متابعين انستقرام

1. الربح من متابعين انستقرام في ترويج منتجات العلامات التجارية

هذه الطريقة هي أسهل طريقة في الربح من متابعين انستقرام لكن لا يمكن استخدامها للأشخاص الذين لديهم بضع مئات فقط من المتابعين. أنت بحاجة إلى 5000 متابع على الأقل مع مشاركة عالية لكسب المال منهم. يمكن للمؤثرين الذين يمكنهم الوصول إلى هذا العدد من الجماهير كسب المال لكل منشور. ما عليك سوى نشر المشاركات التي تعكس شخصيتك واهتماماتك لبناء علامة تجارية شخصية براقة وتصبح مؤثرًا.

على الرغم من أنه من الضروري تخطيط وتنفيذ إستراتيجية تسويقية لجذب المزيد من الجمهور ، إلا أنه يجب الانتباه إلى حقيقة أنه عندما تُظهر شخصيتك الحقيقية على Instagram فإن المتابعين سيحبون منشوراتك. لذلك ، يجب أن تصبح مؤثرًا من خلال عملية طبيعية أثناء مشاركة صورك. في هذه الحالة ، من المحتمل أن تطلب منك العلامات التجارية القريبة من شخصيتك وأسلوب حياتك الترويج لمنتجاتها. سوف تكسب أيضًا أموالًا للترويج لعلامتهم التجارية.

بمجرد أن تصبح مؤثرًا باتباع الأساسيات ، يمكنك استخدام النصائح الثلاث البسيطة التالية لكسب المال من متابعيك:
1• أنشئ منشورًا برعاية علامة تجارية (يمكن أن يكون هذا المنشور صورة أو مقطع فيديو).
2• في منشورك ، أضف علامة تصنيف ذات علامة تجارية أو اذكر علامة تجارية أو اربطها للترويج لها.
3• شارك المنشورات التي ترعاها أو تروّج لها مع جمهورك.

2. الربح من متابعين انستقرام كمدرب أو مستشار

إذا كنت نشطًا على انستقرام ولديك الكثير من المتابعين ، فيمكنك كسب المال من خلال تقديم المشورة للآخرين من أجل نشاط احترافي. إذا كنت معتادًا على كيفية نقل المعلومات في مجال معين ، فيمكنك العمل كمدرب أو مستشار في هذا المجال على Instagram وكسب الكثير من الدخل من خلال متابعيك. لحسن الحظ ، يمكن لأي شخص لديه عدد كافٍ من المتابعين المشاركة.

على سبيل المثال ، يحصل المدونون حاليًا في مجال السفر والطعام ومستشاري التسويق على دخل جيد من Instagram كمستشار أو مدرب. إذا كنت خبيرًا في مجال استخدام Instagram فيمكنك بدء دورة استشارية أو تدريبية للمستخدمين الذين يرغبون في زيادة متابعينهم وزيادة دخلك بهذه الطريقة.

3. اربح المال بشكل غير مباشر على انستقرام من خلال الترويج لعلامتك التجارية

ليس عليك أن يكون لديك نشاط تجاري مرتبط بخلاصة Instagram لاستخدام Instagram لبيع المنتجات والخدمات. يتطلع العديد من رواد الأعمال المبدعين إلى الربح من متابعين انستقرام من خلال بدء عمل تجاري متخصص. لا يهم نوع العمل الذي لديك. انستقرام عبارة عن منصة رائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية وتوليد حركة المرور وزيادة المبيعات.

إذا كنت تعمل في مجال إنتاج منتج ملموس ، فإن انستقرام يعد أداة قوية لتقديم منتجك. بالطبع ، تعمل هذه المنصة أيضًا بشكل رائع للشركات الخدمية مثل وكالات السفر. إذا كنت تريد وصول المزيد من الجماهير إلى حساب Instagram الخاص بك ، فاستخدم علامات التصنيف المتعلقة بمجال عملك في منشوراتك. عندما يكون لديك الكثير من المتابعين ، فبالتأكيد يمكن لعدد أكبر من الأشخاص رؤية منشورات ترويج منتجك وتشجيعهم على استخدام منتجات عملك.

4. تعليم جمهورك

على الرغم من أن الترويج لمنتجات العلامات التجارية الأخرى أو بيع منتجاتك الخاصة يعد خيارات رائعة في الربح من متابعين انستقرام لكن يجب أن تعلم أن هناك طريقة أخرى لكسب المال من خلال متابعي انستقرام لا تتطلب إدارة المنتجات المادية ، ولكنها تساعدك على كسب المزيد. تسمى هذه الطريقة لكسب المال على Instagram ببيع المعلومات.

إذا كانت لديك معلومات شاملة ومهنية في مجال معين يمكنك تعليم جمهورك والحصول على أموال مقابل تعليمك ، فأنت في الواقع تبيع معلوماتك. مثل تعلم لغة أجنبية أو ممارسة اليوجا أو النجارة. في الوقت الحاضر ، يكسب العديد من مستخدمي Instagram جيدًا بهذه الطريقة.

الربح من متابعين انستقرام
الربح من متابعين انستقرام

ماهو مقدار الربح من متابعين انستقرام؟

يعتمد مقدار الربح من متابعين انستقرام الذي يمكن للمستخدمين كسبه على عوامل مختلفة. من بين أهم العوامل التي تؤثر على ربحية أصحاب حسابات الأعمال ، يمكننا أن نذكر جودة المنشورات ، وطريقة التفاعل مع الجمهور ، وعدد المتابعين ، إلخ.
غالبًا ما يتمتع أولئك الذين يعملون كمؤثرين على انستقرام بمستوى عالٍ من الدخل. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن مقدار الربح الذي يكسبه هؤلاء الأشخاص يختلف وفقًا لشعبيتهم وحجم العقود التي يوقعونها.

عادة ، هؤلاء المؤثرين الذين بدأوا نشاطهم للتو ولم يكونوا مشهورين جدًا ، يطلبون مبلغًا يتراوح بين 25 و 50 دولارًا لوضع إعلانات متعلقة بمختلف الأنشطة التجارية على صفحتهم. لكن تعريفة نشر المنشورات الإعلانية على صفحة Instagram الخاصة بالمؤثرين القدامى والمشاهير أعلى وقد تصل أحيانًا إلى 80 ألف دولار.
في الواقع ، تكلفة الإعلان على هذه الصفحات تعتمد على عدد المتابعين. إذا كان لصفحة انستقرام أكثر من 100000 متابع ، فسيطلب مالك الصفحة مبلغًا يقارب 1000 دولار من الراعي لمشاركة منشورات إعلانية.

 

اقرأ أيضا 

الربح من متابعين انستقرام | كيف استفيد من عدد المتابعين

مشروع مغسلة سيارات في السعودية

  طباعة التشيرتات دراسة الجدوى وكيفية التسويق

مشروع فساتين اطفال في السعودية و الاستيراد [دراسة جدوى]

كيف اربح من امازون وهل العمل في امازون مربح

 

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم في الربح من متابعين انستقرام ؟

يعتمد الربح من متابعين انستقرام على عوامل مختلفة. في بداية العقد ، يأخذ أصحاب الأعمال في الاعتبار عدد الجماهير التي توكل إعلاناتهم إلى المؤثرين. ولكن هناك عامل آخر له تأثير لا يمكن إنكاره على النتائج المرضية لهذه الإعلانات وهو مهارة صاحب الصفحة. إذا تمكن المؤثر من إشراك الجمهور في منشوراته وشجعهم على الشراء ، فقد نجح في القيام بعمله في الترويج للعلامة التجارية للراعي بأفضل طريقة ممكنة.

إن عدد المتابعين ليس العنصر الوحيد الفعال في مستوى الدخل. إذا كان بإمكانك تحسين تفاعلك مع جمهورك ، فمن الممكن تحقيق الربح من متابعين انستقرام في هذه المساحة حتى مع وجود عدد قليل من المتابعين.
إذا كنت ترغب في جني الأموال من خلال التدوين وكونك مؤثرًا على Instagram ، فإن عدد المتابعين ليس هو المعيار الرئيسي للنجاح. بدلا من ذلك ، فإن مدى تأثيرك على الجمهور هو الكلمة الأولى في كسب المال. إلى أي مدى يمكنك التأثير على قرار الناس لاختيار علامة تجارية سيلعب دورًا مهمًا في مستوى دخلك.

إذا قررت جني الأموال من خلال إنشاء متجر Instagram فإن هذه المكونات تشارك في ربحيتك:

  1. كم يستمع المستخدمون إليك؟
  2. ما مدى اهتمام جمهورك بعملك؟
  3. ما مدى تأثيرك على متابعيك؟
  4. كم يحتاج جمهورك إلى منتجاتك أو خدماتك؟
الربح من متابعين انستقرام
الربح من متابعين انستقرام

كيف استفيد من عدد المتابعين في تحقيق الربح من انستقرام؟

لا توجد قاعدة محددة لعدد المتابعين المطلوبين لكسب المال. لأن هناك حقيقة لا يمكن إنكارها في عالم الأعمال ، وهي أن الناس عادة ما يشترون من شخص يحبونه. لذلك إذا كنت ترغب في كسب المال حتى مع وجود عدد قليل من المتابعين ، فأنت بحاجة إلى جعل جمهورك مثلك.

لتحقيق هذا الهدف ، من الضروري قضاء الوقت مع المستخدمين. حاول أن تجعل متابعيك يثقون بك ويستجيبون بشكل إيجابي لجميع اقتراحاتك باستخدام المنشورات المسلية. في هذه الحالة ، إذا قمت بدعوتهم للشراء ، فسوف يقبلون دعوتك بسرعة. لذلك عندما يكون الأشخاص مثلك ، سيزداد معدل تحويل الصفحة.

تتطلع الشركات المختلفة عادةً إلى بيع منتجاتها واختيار المؤثرين للترويج لمنتجاتها القادرين على التواصل مع الجمهور. لذلك ، يختلف عدد المتابعين المطلوبين لكسب المال وفقًا لقدرات المدون أو المؤثر.

عدد من مالكي صفحات Instagram فقراء في تحويلهم إلى عملاء على الرغم من وجود جمهور كبير. من ناحية أخرى ، هناك فئة أخرى من المؤثرين الذين لديهم ، على سبيل المثال ، 1000 متابع فقط ، لكن لديهم تفاعل جيد مع الجمهور ومعدل تحويلهم مرتفع.

نصائح مهمة في الربح من متابعين انستقرام

1. لا تشتري متابعين وهميين!

لا تستخدم أبدًا متابعين مزيفين وغير حقيقيين لزيادة متابعيك على انستقرام وبالمثل ، فإن شراء صفحة Instagram يعد أيضًا خطأ يرتكبه العديد من الأصدقاء مؤخرًا. يعتقد العديد من الأصدقاء أن الأشخاص الذين يدخلون صفحتهم لأول مرة يتابعون صفحتهم فقط بسبب عدد المتابعين. لهذا السبب ، فإنهم يفكرون فقط في الربح من متابعين انستقرام بزيادة متابعي صفحة Instagram الخاصة بهم بأي طريقة ممكنة.

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك على الإطلاق! لن يفيدك المتابعون الذين لا يهتمون بعملك على الإطلاق. في الآونة الأخيرة ، وجد Instagram ميزة تكتشف الصفحات التي تحتوي على متابعين مزيفين وإعجاباتهم وتحظرهم إلى الأبد.

2. لا تستخدم البرامج لزيادة المتابعين

لا ينصح على الإطلاق باستخدام البرامج والروبوتات لزيادة المتابعين. لأنه في معظم هذه البرامج والروبوتات ، يجب عليك تسجيل الدخول بالحساب الرئيسي لملف تعريف Instagram الخاص بك ، وهذا أمر خطير للغاية من حيث الأمان. في كثير من الحالات ، ارتبط استخدام هذه البرامج بحظر الحساب المطلوب.

فقدت العديد من الملفات الشخصية التي كان لديها عدد كبير من المتابعين حساباتهم بسبب هذه البرامج. عادة ، مع هذه البرامج ، عليك القيام بأشياء مثل إرسال رسائل مباشرة ، وترك التعليقات ، وإعجاب المنشورات ، وما إلى ذلك مع ملف التعريف الرئيسي الخاص بك ، والذي يحدث غالبًا بشكل غير طبيعي.

3. فكر في تحويل متابعيك إلى معجبين

كما قلت ، لا يفكر العديد من الأصدقاء إلا في زيادة متابعيهم على انستقرام ولا يفكرون فيما إذا كان هؤلاء الأشخاص مفيدون لأعمالهم أم لا! لا يهم عدد المتابعين لديك ، ما يهم هو مدى إعجاب متابعيك بك؟ إلى أي مدى يستجيبون بشكل إيجابي لاقتراحاتك. كم يستمعون إليك ويتابعونك.

4.كن صبورا

تعلم من الأشخاص الناجحين على انستقرام واجمع ما تعلمته منهم مع نقاط قوتك في التسويق والتصوير ورواية القصص وتصميم الصور. قم بزيادة متابعيك قدر الإمكان ، وقم بإنشاء مسابقات وكن نشطًا عن طريق نشر صور جديدة مرة أو مرتين في اليوم. وبالطبع ، امتلك منتجًا قويًا وتأكد من أن جميع عملائك سعداء. قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أو شهور لكسب دخلك الأول من انستقرام لذا كن صبورا .

الربح من متابعين انستقرام
الربح من متابعين انستقرام

استنتاج في الربح من متابعين انستقرام و كيف استفيد من عدد المتابعين

إذا كنت ترغب في كسب أكثر مما تتخيله من انستقرام ، فيجب أن تكون جهودك مستمرة. يجب أن تنتج محتوى كل يوم. يعد إنشاء قصة على Instagram أكثر أهمية من نشر منشور. يجب أن تكون نشطًا وتنتج باستمرار محتوى جيدًا وجذابًا. عليك أن تحب متابعيك حتى يستمعوا إليك يومًا ما. يجب أن تكون مؤثرًا لهم.
عدد المتابعين المطلوبين لكسب المال ليس له رقم محدد. بدلاً من ذلك ، فإن الطريقة التي يعمل بها مدير الصفحة وتفاعله مع الجمهور هي التي تؤدي في الغالب إلى أرباح ثرية. بالطبع ، عدد المتابعين مهم جدًا للمؤثرين والمدونين.

 

485 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *