استراتيجية الربح من التسويق بالعمولة دراسة مباشرة

استراتيجية الربح من التسويق بالعمولة دراسة مباشرة

يشعر الكثير من الناس بالإحباط عند التفكير في الربح من التسويق بالعمولة خاصة، والعمل عبر الإنترنت عامةً. لذلك هنا لأخبرك أن الأمر ليس بهذه التعقيد. اليوم سوف أشارك دراسة حالة خاصة للتسويق بالعمولة قمت بها لتحفيزك ودفعك لبدء العمل عبر الإنترنت.

 

سأريكم إستراتيجية مباشرة يمكن لأي شخص تطبيقها. ستساعد هذه الإستراتيجية المبتدئين في الربح من التسويق بالعمولة على بدء العمل عبر الإنترنت، والبدء في جني الأموال لتوسيع نطاقها. إنها عملية سريعة وسهلة تتطلب بضع خطوات لذا استمر في القراءة لمعرفة ما هي عليه.

 

أنت قلق من عدم امتلاكك للمهارات ولا للمال، ولكنك تريد العمل عبر الإنترنت ماذا تعمل؟ حسناً كيف يمكن البدء من الصفر والتوسع باستخدام مجموعة من الاستراتيجيات.

 

سأشرح العملية بالتفصيل لتطبيق هذه الاستراتيجية لـ الربح من التسويق بالعمولة في هذه المقالة، والبدء في إجراء التحويلات على الفور. ابق على اتصال لمعرفة كيف يمكنك أيضاً تنفيذه.

 

محتويات المقال

أفضل استراتيجية لـ الربح من التسويق بالعمولة وكيفية تطبيقها؟

أولاً سوف أشارككم الفكرة وراء هذه الإستراتيجية، وكيف توصلت إليها، وكيفية تطبيقها بحيث يمكنك إجراء تحويلات بمجرد النقر على بعض الروابط.

بعد تحليل نتائج دراسة الحالة استنتجت عاملين مسئولين عن تحقيق هذه التحويلات السريعة التي سأشاركها معك أيضاً المقالة. 

سأقوم بإدراج الخطوات أدناه ثم أشرحها بالتفصيل. يمكنك تطبيق نفس الإستراتيجية بطريقتك الخاصة، وبدء أعمال التسويق التابعة لك عبر الإنترنت.

ببساطة:

  1. انشر مقالاً على مدونتك.
  2. في المقالة ، قم بالترويج للعديد من المنتجات التابعة.
  3. الحصول على حركة زيارات لمقالك.

 

باختصار تحتاج إلى إنشاء مقال يروج لمنتجات متعددة، وجذب حركة الزيارات إلى هذه المقالة. 

لا تقلق بشأن عدم وجود موقع ويب حيث يمكنك بدء موقع مجاني على مواقع مثل بلوجر، و ووردبريس، والتي سأنتقل إليها أيضاً قريباً.

 

كتابة مقالات للترويج للمنتجات لـ الربح من التسويق بالعمولة:

كتابة مقالات للترويج للمنتجات لـ الربح من التسويق بالعمولة

لقد نشرت مقالة على مدونتي، وحصلت على 200 مشاهدة في 3 أيام. لقد كتبت هذه المقالة لاستخدامها في استراتيجية التسويق بالعمولة هذه. 

يمكن لأي شخص يقرأ المقالة التعرف على المنتجات، وتحديد المنتج الذي يختار شراءه. هذه هي العقلية الكامنة وراء قراءة هذا المقال. لقد صُدمت ودهشت لأنه مقابل 200 مشاهدة فقط في مقالتي، حصلت على عدة تحويلات!

في جميع أنحاء المقالة أقوم بالربط بين الخدمتين باستخدام روابط الإحالة الخاصة بي. في نهاية المقال يوجد زرين للنقر على رابط المنتج الذي تختاره وبدء تشغيله مجاناً. 

لذا أياً كان ما يختاره القارئ، فسوف يشترك في المنتج التابع الذي أقوم بالترويج له. تكمن قوة المقال في هذا.

لتوضيح الأمر ببساطة عليك التفكير في كيفية إنشاء مقال يروج، ويقارن بين منتجين تابعين، أو أكثر. 

نتيجة لذلك بغض النظر عن المنتج الذي يختاره القراء، فإنك تكسب المال!

كيف تكتب مقال تسويقي؟

حتى إذا كنت قلقاً من أنك تفتقر إلى المهارات، أو الخبرة اللازمة لكتابة مثل هذه المقالات، والمراجعات، فهناك طريقة سهلة بحيث يمكن لأي شخص القيام بذلك. يمكنك البحث عن مقالات مقارنة أخرى على جوجل حول المنتجين اللذين تريدهما، وإعادة كتابتهما بكلماتك الخاصة. لقد كتبت مقالتي من البداية لأن هدفي هو محتوى فريد، ولكن هذه طريقة جيدة لتعلم كيفية القيام بذلك بشكل مستقل كمبتدئ.

 

أين أنشر المقالات التسويقية بهدف الربح من التسويق بالعمولة؟

أين أنشر المقالات التسويقية بهدف الربح من التسويق بالعمولة

بعد كتابة المقال تحتاج إلى نشره. لا تقلق بشأن عدم وجود موقع لك على شبكة الإنترنت يمكنك إنشاء حساب مجاني مع أي من هذه المواقع:

 

  1. بلوجر
  2. ووردبريس
  3. Wix.com
  4. جوجل سايت Google sites

 

ومع ذلك إذا كنت ترغب في الاستثمار أكثر قليلاً، فيمكنك تجربة مواقع مثل بلوهوست، و سكوير سبيس، و هوستنجر، وما إلى ذلك.

 

اختر أياً من المواقع الموجودة في القائمة لإنشاء مدونة لنشر مقالاتك، ولن تضطر حتى إلى دفع أي شيء! على سبيل المثال يمكنك إنشاء صفحة ويب على جوجل سايت Google sites، ثم إضافة نص، أو صور، أو أزرار، أو أي شيء تريده.

 

كيفية الترويج للمقالات:

بعد الانتهاء من خطوات كتابة مقالتك، ونشرها على صفحة الويب التي قمت بإنشائها تحتاج إلى الترويج لمقالك.

للحصول على حركة الزيارات تحتاج إلى استهداف الجمهور المناسب. 

هذا يعني أن الأشخاص المهتمين، والذين يبحثون عن هذه المنتجات يعتزمون الاختيار فيما بينهم. هذا بسيط جداً، ومباشر.

لذا فإن هذا النوع من المقالات بحد ذاته له معدلات تحويل أعلى. يمكنك استخدام نفس الاستراتيجية، واختيار الأشياء التي تعرفها وتهتم بها. يمكنك أيضاً التحقق من التعليقات على مدونتك، ومتابعة ملاحظات الأشخاص. الأمر كله متروك لك، ولكن الشيء المهم هو تطبيق هذه الاستراتيجية.

اختر منتجين، واكتب المقالة، وقم بالتسجيل في أحد المواقع للمنتجات الخاصة بالتسويق العملي. 

الهدف هو التوسع والتحسين بحيث يمكنك استخدامه كميزانية للاستثمار في موقع ويب احترافي، أو إعلانات مدفوعة، وما إلى ذلك. 

باستخدام هذه الإستراتيجية يمكنك البدء من الصفر، والترويج لهذه المنتجات الخاصة بالتسويق بالعمولة دون دفع أي شيء وكسب المال.

 

كيف تكون ناجحاً عبر الإنترنت وتحقق الربح من التسويق بالعمولة؟

الآن بعد أن أصبح لديك منتجان، فقد قمت بإنشاء مقالة مقارنة بينهما، وقمت بالترويج لهما. الآن دعنا نتحدث عن العاملين اللذين ذكرتهما في البداية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك لتكون ناجحاً عبر الإنترنت.

 

هذان العاملان هما الصبر والعمل الجاد. لا يعني العمل الجاد بالضرورة العمل لمدة 10 ساعات في اليوم يمكن أن تكون ساعة واحدة فقط. ومع ذلك يجب استثمارها بشكل صحيح. ضع الكثير من التفكير في عملك، واستخدم عقلك وشغفك وعملك من القلب. 

لا تفعل الأشياء بترتيب غير مجدي بل قم بعمل حقيقي وامنحه كل ما لديك! هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على النتائج.

 

لن تعرف ما لم تحاول:

كثير منكم لن يجرب هذا بسبب الكسل أو نقص الحافز. لكني أحثك ​​على البدء في تطبيق هذه الاستراتيجية اليوم. لن تندم على ذلك. لديك فرصة كبيرة للعمل بنجاح عبر الإنترنت باستخدام هذه الإستراتيجية لتوسيع نطاق عملك الخاص عبر الإنترنت وبدءه.

 

كيفية دفع حركة الزيارات إلى الروابط التابعة الخاصة بـ الربح من التسويق بالعمولة:

 

أحد أكبر التحديات التي يواجهها المسوقون التابعون هو اكتشاف كيفية توجيه حركة الزيارات إلى الروابط التابعة لهم. 

في الواقع يجب أن يكون حل هذه المشكلة بمفرده هو الشغل الشاغل لأي جهة تسويق جادة بالعمولة تتطلع إلى بناء أعمالها التجارية عبر الإنترنت.

 

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق يكافئ فيه النشاط التجاري العديد من الشركات التابعة لكل زائر، أو عميل يتم جلبه من خلال جهود التسويق الخاصة بالشركة التابعة. بمعنى آخر يقوم التسويق بالعمولة بالترويج لخدمات، أو منتجات الآخرين مقابل عمولة.

 

ما هي مصادر حركة الزيارات الخمسة التي أستخدمها للترويج للمقالات؟

ما هي مصادر حركة الزيارات الخمسة التي أستخدمها للترويج للمقالات؟

بدءاً من وسائل التواصل الاجتماعي، ومواقع الأسئلة، والأجوبة إلى التدوين، ومنصات مشاركة الفيديو عبر الإنترنت. لديك ترسانة من الوسائل لتوجيه حركة الزيارات إلى روابطك. من بين الخيارات التي لا حصر لها سأتحدث عن الأدوات الأربعة التي أجدها مفيدة للغاية:

  1. التسويق عبر البريد الإلكتروني
  2. مدونة / موقع
  3. يوتيوب
  4. كورا
  5. الاعلانات الممولة

 

سوف أتطرق إلى كيفية الاستفادة من هذه المصادر الأربعة الأولى بينما المصدر الخامس سأشرحه ضمن مقال منفصل المختلفة لحركة المرور إلى أقصى إمكاناتها.

 

استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لجذب حركة الزيارات إلى الروابط التابعة لك:

بادئ ذي بدء سنناقش التسويق عبر البريد الإلكتروني. هناك 4 تكتيكات أعتمد عليها لزيادة حركة الزيارات باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني: رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية، وتوقيع البريد الإلكتروني، والتسويق من خلال رسالة إخبارية، والبريد البارد.

 

  1. البريد الإلكتروني الترحيبي:

يعد إرسال بريد إلكتروني ترحيبي إلى المشترين المحتملين أحد أفضل الطرق للإعلان عن الروابط التابعة الخاصة بك. فكيف أنجز هذا؟ 

 

  1. توقيع البريد الإلكتروني:

التالي هو توقيع البريد الإلكتروني. يعد توقيع البريد الإلكتروني طريقة فعالة لإظهار الاحتراف للمشتركين لديك. عادة ما يكون توقيع البريد الإلكتروني في الجزء السفلي من كل بريد ترسله.

 

والغرض من ذلك هو بناء علامة تجارية لنفسك والتميز. أيضاً يعد استخدام التوقيع أمراً مهماً لبناء الوعي بالعلامة التجارية، والثقة، والولاء. بالإضافة إلى كونها علامة تجارية أرفق بعض الروابط الخاصة بك بتوقيع البريد الإلكتروني. 

 

  1. الرسائل الإخبارية:

التكتيك الثالث للتسويق عبر البريد الإلكتروني هو الرسائل الإخبارية. بالمناسبة إذا لم يكن لديك موقع ويب، فإنني أوصي بشدة بإنشاء موقع. إذا لم تكن متأكداً من أين تبدأ، فباستخدام نموذج التقيد ستنمي قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك للأشخاص المهتمين حقاً بالمحتوى الذي تقدمه. 

يمكنك بعد ذلك إرسال رسائل بريد إلكتروني أسبوعية أو نصف شهرية أو شهرية إلى المشتركين لديك، وتزويدهم بأحدث المحتوى أو الخدمات الخاصة بك. يمكنك أيضاً إضافة روابط الشركات التابعة ذات الصلة في رسالتك الإخبارية مما يؤدي إلى زيادة حركة الزيارات إلى الروابط التابعة الخاصة بك.

 

  1. البريد البارد:

أخيراً يتمثل الأسلوب الأخير لاستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني في توجيه حركة المرور إلى الروابط التابعة لك في إرسال رسائل بريد إلكتروني باردة. البريد الإلكتروني البارد هو ببساطة إرسال رسائل بريد إلكتروني من اللون الأزرق إلى أي عدد من الأشخاص المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. من المهم أن تفهم كيفية تجنب البريد العشوائي باستخدام هذا التكتيك لأنه منحدر زلق، ولا تريد أن تكون مدرجاً في القائمة السوداء كمرسل بريد عشوائي.

 

على سبيل المثال SEMrush هي شركة لتحسين محركات البحث توفر أدوات تحسين محركات البحث لعملائها. لقد اشتركت في برنامج الإحالة الخاص بـ SEMrush، ولنفترض أنني أنوي الترويج لروابط الشركات التابعة عبر رسائل البريد الإلكتروني الباردة. كيف أفعل ذلك دون إرسال بريد عشوائي إلى أي شخص؟ بسيط يمكنني كتابة مقال حول أدوات تحسين محركات البحث على مدونتي أو الإجابة على سؤال حول أدوات تحسين محركات البحث.

 

بعد ذلك ، يمكنني إرسال رسائل بريد إلكتروني باردة إلى الأشخاص الذين قرأوا مقالتي، واشتركوا بالفعل في رسالتي الإخبارية، ويمكنني الوصول إلى الأشخاص الذين تفاعلوا معها.

باستخدام رسائل البريد الإلكتروني الباردة ، يمكنك بناء علاقة مع جمهورك المستهدف من خلال بدء محادثات معهم.

مثال آخر هو TubeBuddy. باستخدام نفس الإستراتيجية يمكنك التوصية بأي خدمة لأي شخص يستخدم البريد البارد بعد تقديمه بشكل صحيح.

 

استخدام مدونة لجذب حركة الزيارات إلى الروابط الخاصة بك لـ الربح من التسويق بالعمولة:

لذلك يعد بدء مدونتك الخاصة طريقة فعالة للغاية لجذب حركة المرور إلى الروابط التابعة الخاصة بك مع توفير محتوى ذي صلة ومفيد لجمهورك المستهدف. التدوين هو وسيلة رخيصة بالنسبة لك لجذب حركة المرور إلى موقعك ، والترويج لتسويق داخلي أفضل ، وجذب المزيد من العملاء المحتملين. سوف أشارككم الأساليب الثلاثة التي أستخدمها لجذب حركة المرور إلى الروابط التابعة الخاصة بي باستخدام موقع الويب الخاص بي.

كتابة المقالات لجذب حركة المرور إلى الروابط التابعة لك:

خذ على سبيل المثال مقالتي التي أتحدث فيها عن MailWizz ، وهو نظام أتمتة تسويق عبر البريد الإلكتروني مستضاف ذاتياً يستخدم في بناء أنظمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك. في جميع أنحاء المقالة أقدم روابط الإحالة الخاصة بي، مما يزيد من عدد النقرات التي أحصل عليها. تزود هذه المقالة المشاهدين بمحتوى، ومعلومات قيمة حول Mailwizz، أثناء توجيه حركة الزيارات إلى الروابط التابعة الخاصة بي.

في حال لم يكن الأمر واضحاً بعد لا يمكنك العمل عبر الإنترنت دون امتلاك موقع ويب. 

اذهب الآن وقم بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت. لا أستطيع التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية هذه الخطوة. لن تخسر أي شيء ولن تعرف ما لم تحاول. إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال، فجرب بلوجر الذي يحتوي على إصدار مجاني تماماً.

 

قم بتوجيه حركة الزيارات إلى الروابط التابعة الخاصة بـ الربح من التسويق بالعمولة باستخدام يوتيوب:

إذا كنت ترغب في الترويج للروابط الخاصة بك ، فإن موقع يوتيوب هو أحد أفضل مصادر الزيارات العضوية. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تروج للمنتجات المادية عن طريق إنشاء مراجعات بالفيديو، وربطها بهذه المنتجات في وصفك. 

خذ على سبيل المثال مقطع الفيديو عن إعداد وإنتاج فيديو في المنزل، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة المطلوبة، وكذلك الميكروفونات، وجميع الأجهزة والبرامج التي يحتاجها أي شخص لانجاز العملية. في وصف الفيديو المذكور أضف روابط إلى هذه المنتجات حتى يتمكن أي شخص مهتم من الذهاب إلى أمازون وشرائها.

بالإضافة إلى مراجعات الفيديو يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية أو مقاطع فيديو تعليمية. 

خذ على سبيل المثال مقطع الفيديو الخاص الذي حول كيفية تثبيت Mailwizz. في الوصف ضع روابط الشركة الخاصة بك التي تسمح للأشخاص بشراء Mailwizz عبرك.

 

ملاحظة بخصوص روابط المنتجات ضمن وصف فيديوهات اليوتيوب:

الروابط التي يحب أن تقدمها في أوصاف مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك هي روابط مختصرة. 

يعد استخدام الروابط المختصرة أمراً مهماً. يعد استخدام الرابط المختصر أمراً مهماً للغاية لأنه يسهل تتبع حركة الزيارات إلى الروابط الخاصة بك. 

لتقصير الروابط الخاصة بك أستخدم خدمة linktree العالمية.

اقرأ أيضاً: الدليل المختصر في التسويق بالعمولة واستراتيجياتها لعام 2023

موقع كورا للأسئلة والأجوبة:

كورا عبارة عن منصة أسئلة وأجوبة تتيح للأشخاص طرح الأسئلة على مستخدمي الإنترنت الآخرين للإجابة عليها. ثم يتم متابعة الإجابات، و / أو تحريرها، إما باستخدام الحقائق أو الآراء. أتحدث عن أهمية كورا لتوليد حركة الزيارات لروابط الربح من التسويق بالعمولة، والسبب ستجده في الصورة التالية:

*صورة عن ترافيك كورا*

ستكتشف أنك لا تحصل على هذا العدد الكبير من المشاهدات مقابل لا شيء. يجب أن يكون لديك روتين يومي بالجلوس، والإجابة على أسئلة كورا لمدة ساعة أو ساعتين يومياً. 

الأمر بسيط إلى حد ما كما ترون. ومع ذلك فإن المفتاح هنا هو القيام بذلك باستمرار. 

الاتساق هو المفتاح فمن خلال الإجابة على أسئلة الناس بشكل طقوسي، وبالتالي ستحصل على آلاف المشاهدات يومياً. في الإجابات ضع روابط الإحالة الخاصة بك للمنتجات التي تحقق ذات الصلة بالأسئلة المطروحة بهذه الطريقة، وستحصل على الكثير من حركة الزيارات إلى الروابط التابعة الخاصة بك لـ الربح من التسويق بالعمولة.

سبب استخدامي لموقع كورا لجميع مواقع الأسئلة والأجوبة هو أنه يحتل مرتبة عالية بين المواقع العالمية، ويحصل على أكثر من 500 مليون مشاهدة كل شهر. وبالتالي تعد كورا منصة قوية لاستخدامها في توجيه حركة الزيارات إلى الروابط التابعة الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: سياسة الربح عن طريق التسويق بالعمولة 2023

الخلاصة:

هذه الطرق ليست الوحيدة الا انها مجربة بشكل عملي من قبل العديد من المختصين، وسأشرح المزيد من الطرق قريبا لذلك ابقى على اطلاع على موقعنا للحصول على المزيد.

270 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *